خلال الجولات الميدانية للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق القرار

ضبط 30 مخالفة يوميًا لقرار حظر العمل تحت الشمس

الخميس ٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٤ مساءً
ضبط 30 مخالفة يوميًا لقرار حظر العمل تحت الشمس
المواطن - الرياض

ضبطت فرق التفتيش الميداني التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 450 مخالفة منذ سريان قرار منع العمل تحت أشعة الشمس قبل 15 يومًا، خلال الجولات الميدانية التي نُفذت للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق القرار.

يذكر أن قرار منع العمل تحت أشعة الشمس دخل حيز التنفيذ منذ 15 يونيو الماضي وسوف يستمر العمل به حتى تاريخ 15 سبتمبر المقبل، حيث يمنع خلال هذه الفترة العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12:00 م حتى الساعة 3:00 م.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت إلى التقيد بما جاء في القرار، حفاظًا على سلامة العاملين من الأخطار الصحية المصاحبة للتعرض المباشر لأشعة الشمس.

وكانت فرق التفتيش الميداني التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد ضبطت في وقت سابق، عدد 450 مخالفة لأحكام القرار، وذلك خلال الجولات الميدانية التي نفذت للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق القرار.

هذا وتنص المادة (38) من اللائحة التنفيذية للعمل على: “منع قيام صاحب العمل بتشغيل العامل تحت أشعة الشمس المكشوفة أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة وذلك في الحالات أو الأوقات والفترات المحددة بقرار من الوزير”.

ضبط 450 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس

تغطية الرأس تحمي الأطفال من ضربة الشمس

وقت الكسوف احذروا النظر إلى الشمس