المباريات ستعود في الـ4 من أغسطس

قرار مهم من 5 أندية قبل عودة دوري محمد بن سلمان

الأحد ١٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
قرار مهم من 5 أندية قبل عودة دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

تستعد الأندية الـ16 لاستئناف باقي مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019/2020 في الرابع من أغسطس المقبل، وذلك بعد أن عُلقت المسابقة لمدة زادت عن 3 أشهر.

وقررت 5 أندية في الفترة الحالية، التقدم بطلبات لـ لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل إسناد باقي مبارياتها لحكام أجانب، كون مصيرها مرتبط بنتائجها في الـ8 مباريات المتبقية وفقًا لـ “عكاظ”.

شروط استقطاب حكام أجانب

وكانت لجنة الحكام حددت بعض الشروط من أجل استقطاب حكام أجانب، أهمها قوة المنافسين وحساسية المباريات إضافة لتكفل الأندية المطالبة بنفقات الحكام وتقديم طلب قبل المباراة بحوالي 14 يومًا.

وفي وقت سابق، كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الإجراءات التي تم اتباعها وذلك من أجل عودة منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2019/2020.

وقال القاسم خلال الندوة الإرشادية لاستئناف المسابقات الكروية السعودية التي نظمها اتحاد القدم أول أمس الجمعة: إن القيادة في المملكة بذلت جهودًا كبيرة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بعد انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أن الإجراءات تُعتبر مثلًا يُحتذى به.

مجهود كبير من وزارة الرياضة واتحاد القدم

وأكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريحاته لـ القناة الرياضية السعودية، أن وزارة الرياضة واتحاد القدم بدآ في التواصل مع الأندية مع طلب معلومات عن المحترفين الأجانب، من هم خارج السعودية من أجل تسهيل إجراءات عودتهم إلى المملكة.

وأشار القاسم إلى أن اتحاد القدم تواصل مع وزارتي الخارجية والداخلية لاستخراج تصاريح تسمح بدخول المحترفين الأجانب إلى المملكة استعدادًا لاستئناف دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وأكد القاسم على أن هناك 95% من المحترفين حاليًّا داخل المملكة يستعدون مع أنديتهم لاستئناف المباريات والدوري.