ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يُبدع وجرينوود يتجاوز روني

الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٢ مساءً
مانشستر يونايتد يُبدع وجرينوود يتجاوز روني
المواطن - مروة نبيل

واصل مانشستر يونايتد تألقه خلال منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد نجاحه في تحقيق الفوز على فريق أستون فيلا بثلاثية دون رد.

مانشستر يونايتد

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن مانشستر يونايتد أصبح أول فريق في تاريخ منافسات الدوري الإنجليزي بمسماه الحالي ينجح في تحقيق الفوز خلال 4 مباريات متتالية وبفارق 3 أهداف أو أكثر.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول آخر فريق نجح في تحقيق 4 انتصارات متتالية وبفارق 3 أهداف أو أكثر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بمختلف مسمياته، وذلك خلال شهر أكتوبر عام 1987.

 

الدوري الانجليزي
بوغبا

تألق جرينوود

على الجانب الآخر، واصل مايسون جرينوود تألقه مع مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه خلال الوقت بدل الضائع من أحداث الشوط الأول، من تسديدة قوية سكنت شباك حارس المرمى بيبي رينا.

وأوضحت “أوبتا”، أن جرينوود صاحب الـ18 عامًا و282 يومًا، بات أصغر لاعب في تاريخ الشياطين الحمر يُسجل في 3 مباريات متتالية بمنافسات الدوري الإنجليزي، ليتجاوز نجمه السابق واين روني الذي حقق الأمر ذاته خلال شهر فبراير عام 2005، حينما كان يبلغ 19 عامًا و125 يومًا.

مايسون جرينوود
مايسون جرينوود

 

وأضافت شبكة الإحصائيات الشهيرة، أن جرينوود بات رابع لاعب في عمر 18 عامًا أو أقل ينجح في هز الشباك خلال 3 مواجهات متتالية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد داني كادامارتيري ومايكل أوين وفرانسيس جيفرز.

ويُقدم جرينوود مستوى مميزًا مع الشياطين الحمر خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، وحقق العديد من الأرقام القياسية بعد مشاركته بشكل مستمر وتسجيله لأهداف، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

 

مانشستر يونايتد
لاعبو مانشستر يونايتد

 

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 10 مواجهات والخسارة في 8 لقاءات.

وأصبح الشياطين الحمر على بُعد نقطة واحدة من الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليستر سيتي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل نهاية البريميرليج بـ4 جولات.