سجلت 24 إصابة في يوم واحد

موجة ثالثة من فيروس كورونا تضرب هونغ كونغ 

الأربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٨ مساءً
موجة ثالثة من فيروس كورونا تضرب هونغ كونغ 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت السلطات في هونغ كونغ إن هناك موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا تضرب المدنية بعد أن سجلت تصاعدًا في حالات الإصابة.

وكانت بعض الدول قد أشادت بهونغ كونغ على نطاق واسع لجهودها في تفشي الوباء والقيام بسلسلة من إجراءات مكافحة فيروس، ولكن منذ بداية هذا الشهر، سجلت 118 إصابة حتى الآن.

وأعلنت السلطات إصابة 24 شخصًا في يوم واحد فقط، وقالت تشوانغ شوك كوان، المسؤول البارز في مركز الحماية الصحية في هونغ كونغ إن المدينة دخلت الموجة الثالثة من تفشي الوباء، وفقًا لما ذكرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وقالت للصحافيين: نحن قلقون من أنه سيكون هناك تفشٍ مجتمعي كبير مع العديد من مصادر العدوى.

وضع مثير للقلق:

ووصفت وزيرة الصحة البروفيسور صوفيا تشان سيو تشي، الوضع بأنه مثير للقلق للغاية، موضحة استراتيجية الحكومة لاحتواء الزيادة الجديدة في الحالات، حيث قالت إنها ستنظم عودة سكانها من الدول التي تعتبر عالية المخاطر مثل باكستان والهند ونيبال وبنجلاديش وجنوب إفريقيا.

وسيُطلب من عمال المنازل الأجانب الخضوع لفحص مسبق لفيروس كورونا قبل السفر إلى هونغ كونغ، ويجب على أصحاب العمل ترتيب الحجر الصحي الإلزامي لموظفيهم لمدة 14 يومًا عند الوصول إلى الفنادق المحددة في المدينة.

وقالت السلطات إنها تتطلع أيضًا إلى تشديد إجراءات المباعدة الاجتماعية في المطاعم وأماكن الترفيه.

وقالت تشوانج في المؤتمر الإعلامي إن أحدث تفشي للمرض نتج بسبب زيادة الأنشطة الاجتماعية في المدينة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفقًا لآسيا تايمز.

وقالت إن الناس ربما يكونون قد أولوا اهتمامًا أقل لقواعد التباعد الاجتماعي عما كان يجب عليهم فعله، مضيفة أن ظهور الحالات الجديدة أظهر أن سلسلة الانتقال من خلال المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض في هونغ كونغ لم تنقطع قط.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في هونغ كونغ وصل إلى 1,324إصابة، وتُوفي 7 أشخاص بينما تعافى 1,167 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي وصل عدد الإصابات إلى 11,981,294 إصابة وتُوفي 547,324 شخصًا بينما تعافى 6,925,80 شخصًا.