متحدث الصحة: معظم الحالات المصابة مؤخراً مرتبطة بالمخالطة المجتمعية

الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٩ مساءً
متحدث الصحة: معظم الحالات المصابة مؤخراً مرتبطة بالمخالطة المجتمعية
المواطن - المواطن

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي ، خلال المؤتمر المنعقد اليوم للكشف عن تطورات فيروس كورونا المستجد، أن الفحوصات مستمرة وتجاوز عددها نحو 2 مليون 125 ألف فحص، كما أوضح أن 20% من الإصابات لا يظهر عليها أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، وأن و٧٠٪ – ٨٠٪ لديها أعراض بسيطة، وبقية الحالات تستلزم الاهتمام الطبي، وبعضها يتطلب العناية المركزة.

تحور فيروس كورونا المستجد

وعن تحور فيروس كورونا المستجد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الفيروس بشكل عام ثابت والتغييرات الجينية لم تغير قوته، وأشار إلى أن الأبحاث مستمرة لأنها تعد من المحاور الرئيسية لرصد قوة الفيروس.

العودة للحياة الطبيعة

أما عن التعامل مع الجائحة التي مر عليها أشهر، فقد أوضح متحدث وزارة الصحة أن المدة القادمة قد تطول، والناس عموماً ينقسمون إلى فئتين: مستهتر ومتوتر، وأبرز عمليات التوازن هي الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكداً أنه يمكن العيش مع الجائحة والعودة للحياة الطبيعية بحذر.

وأوضحت الوزارة أن الرذاذ أحد الطرق الرئيسة لانتقال فيروس كورونا وأن ومعظم الحالات المصابة مؤخراً مرتبطة بالمخالطة المجتمعية.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن تسجيل (3183) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (3046) حالة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بكورونا في المملكة إلى (223327) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (161096) حالة.