3 أزمات تُقلق النصر قبل استئناف الدوري
المباريات ستعود في الـ4 من أغسطس

3 أزمات تُقلق النصر قبل استئناف الدوري

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
3 أزمات تُقلق النصر قبل استئناف الدوري حمدالله في مران النصر
المواطن - محمد سمعه

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي النصر حاليًا، لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين المقرر عودتها في الـ4 من أغسطس المقبل.

ويواجه نادي النصر 3 أزمات، قد تُهدد استقرار الفريق قبل عودة مباريات الدوري، حيث يسعى العالمي للحفاظ على هدوء واستقرار الفريق الأول لمنافسة الهلال بكل راحة على اللقب.

وتُعد الأزمة الأولى هي أزمة الحارس الأسترالي برادلي جونز، الذي رفض مؤخرًا تمديد عقده مع النصر، حيث اشترط على إدارة النادي التمديد لمدة موسم كامل.

ورد الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذا التصرف بقرار حاسم وهو منع أي نادٍ من التفاوض أو توقيع عقد جديد للمواسم المقبلة، مع أي لاعب أجنبي يرفض تمديد عقده حتى نهاية موسم 2019-2020 الاستثنائي وفقًا لـ” “الرياضية” الذي عُلّق مؤخرًا بسبب فيروس كورونا قبل إعادته رسميًا بقرار من وزارة الرياضة في الـ4 من أغسطس.

صداع في النصر بسبب مايكون وبيتروس

أما الأزمة الثانية هي عدم تجديد عقد كل من البرازيلي مايكون ومواطنه بيتروس، خاصة أن الثنائي من أهم أعمدة الفريق وساهما في تتويج الأصفر بلقب دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2018-2019.
بينما الأزمة الثالثة عدم وجود عرض قوي لبيع النيجيري أحمد موسى، الذي لم ينجح في إثبات ذاته مع الفريق النصراوي منذ انضمامه للفريق في صيف 2018 قادمًا من نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
وفي وقت سابق، وبسبب تصرفات برادلي جونز، تفكر إدارة النصر في قيد الحارس أمين بخاري حارس مرمى نادي الاتحاد السابق في القائمة الآسيوية تحسبًا لرحيل الأسترالي جونز وذلك وفقًا لـ “الرياضية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النصر قررت إجراء فحص فيروس كورونا على بخاري للاطمئنان عليه، قبل قيده بالقائمة الآسيوية.

خسارة مالية تُهدد النصر

وفي وقت سابق، ذكر الكاتب الصحافي صالح الحناكي عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أن نادي النصر سيتعرض لخسارة مالية كبيرة مع استئناف الدوري وهي دفع 13 مليون ريال، وذلك من أجل التجديد لحارسه الأسترالي برادلي جونز.

برادلي جونز
برادلي جونز حارس مرمى النصر

وفي حال لم يتوصل النصر لاتفاق مع برادلي جونز فإن رحيل الحارس الأسترالي سيضمن لنادي النصر التحرك وذلك من أجل التعاقد مع الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش حارس مرمى موناكو الفرنسي.

وكان الحارس سوباسيتش اعتزل اللعب دوليًّا مع منتخب كرواتيا، بعد احتلال المركز الثاني في مونديال روسيا 2018.

وذكرت صحيفة Sportske أن النصر موافق على دفع راتب سنوي قدره 3 ملايين يورو لضم الحارس دانييل سوباسيتش، قبل أن تنفي الإدارة النصراوية كل ما تردد حول رغبتها بضم حارس منتخب كرواتيا السابق.

وكان سوباسيتش بدأ مسيرته الكروية مع نادي زادار الكرواتي في عام 2003، وانضم لنادي موناكو الفرنسي في عام 2012، حيث تألق مع فريق الإمارة الفرنسي ونجح في حصد العديد من البطولات.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :