تعليق وليد الفراج بعد بيان النيابة بشأن التعصب بالوسط الرياضي
وجهت بالقبض على أشخاص نشروا الكراهية والتعصب

تعليق وليد الفراج بعد بيان النيابة بشأن التعصب بالوسط الرياضي

الساعة 11:39 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
1
طباعة
تعليق وليد الفراج بعد بيان النيابة بشأن التعصب بالوسط الرياضي الإعلامي الرياضي وليد الفراج
المواطن - محمد سمعه

علّق الإعلامي الرياضي وليد الفراج في حلقة اليوم الجمعة من برنامج “الدوري مع وليد” على بيان النيابة العامة التي وجهت اليوم بالقبض على أشخاص نشروا الكراهية والتعصب في الوسط الرياضي.

وقال الفراج في مقدمة حلقة اليوم بالبرنامج: “النيابة أصدرت البيان بعد ما حدث في ديربي الرياض، لا يُوجد فريق يفوز على طول أو يخسر على طول، لا يجب أن تصل الأمور إلى التشكيك في المؤسسات الرياضية واتهامات فساد بسبب الخسارة، وهذا تحريض علني على المنظومة الرياضية في المملكة كلها، يجب أن نهدأ”.

وأضاف الفراج: “بعض المباريات الحساسة، تشهد حماسًا كبيرًا من جمهور الفرق المتنافسة، خاصة إن كانت هذه المباريات تُحدد مصير البطولة للفرق، وليس من المعقول عند خسارة فريقك المفضل تتجاهل سوء الأداء البدني والفني من اللاعبين، وتذهب لتُلقي بالتهم والتشكيك في المؤسسات الرياضية وفي التحكيم وفي وزير الرياضة”.

ليس من حق المشجعين التطاول والتجاوز:

وتابع الفراج: “حكم ديربي الرياض الأخير كان لا يليق بالمباراة، هذا أمر صحيح ولكن ليس من حق أي مشجع أن يتجاوز ويتطاول ويتهم الجميع بالفساد لمجرد أن فريقه المفضل خسر”.

وكان مصدر مسؤول في النيابة العامة، أكد أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد في النيابة العامة بشأن قيام أشخاص بنشر محتوى معلوماتي عبر حساباتهم في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، ينطوي على إثارة التعصب الرياضي ونشر روح الكراهية في الوسط الرياضي وزعزعة الثقة في عدالة ونزاهة الهيئات الرياضية ومسؤوليها، فقد أصدرت النيابة العامة أمرًا بتحريك الدعوى الجزائية العامة استنادًا لما تقتضيه المصلحة العامة وعملًا بالمادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة وجهت بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد (24، 27، 28) من ذات النظام، والقبض على المتهمين بعد التحقق من صحة المحتوى المعلوماتي ونسبته لهم، واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

النيابة تُطالب الجميع بالتحلي بروح الاعتدال والوسطية في الميول:

وأشار المصدر إلى أن النيابة تهيب في هذا الصدد بالجميع، التحلي بروح الوسطية والاعتدال في الميول الرياضي، ونبذ التعصب الرياضي المقيت المنطوي على الإساءة للآخرين أو البذاءة اللفظية أو ما من شأنه المساس بنزاهة وعدالة الهيئات الرياضية.

وشدد المصدر أنه سيتم تطبيق الأنظمة بكل حزم على المتجاوزين لحدود الآداب العامة والساعين إلى إثارة البلبلة، بين أفراد المجتمع، من دون تثبت أو رجوع للمصادر الرسمية.


ذات صلة :
  • الحريري لمعارضي مبادرة ماكرون في لبنان: ستعضون أصابع الندم
  • رفحاء تسجل ثاني أعلى درجة حرارة بالعالم
  • الحصيني يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح بعدة مناطق إلا أن يصرفها الله
  • الشورى يناقش تعديل نظام التقاعد المدني والمرور ونظام المؤسسات الصحفية
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    السامي
    1 شهر

    السلام عليكم ورحمة الله شكر للنيابة لحضورها ووضعها حد لهؤلاء المتعصبين الذين بثوا سمومهم وحقدهم وكراهيتهم في الوسط الرياضي وكنت أتمنى ذكر أسماءهم ليكن رادع لهم ولغيرهم الاخطاء وارده في الكره على الجميع لاكن يجب عدم الانتقائيه وأتهام من خدم الرياضه ووصفه بتلك الاوصاف الغير مقبوله



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :