حسن نصر الله يعترف بملكية نترات الأمونيوم وقود انفجار بيروت

حسن نصر الله يعترف بملكية نترات الأمونيوم وقود انفجار بيروت

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
2
طباعة
حسن نصر الله يعترف بملكية نترات الأمونيوم وقود انفجار بيروت
المواطن - الرياض

أعاد مغردون لبنانيون وعرب تداول مقطع فيديو يعترف فيه حسن نصر الله زعيم حزب الله الإرهابي بامتلاك أطنان من نترات الأمونيوم وتخزينها في الأراضي اللبنانية لاستخدامها ضد إسرائيل حسب زعمه لكنها انفجرت في الشعب اللبناني وخلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

فيديو حسن نصر الله

وفي مقطع الفيديو يقول نصر الله إن حاويات الأمونيا يمكن أن تحدث دمارًا يشبه القنبلة الذرية إذا ما تم تفجيرها في الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن إسرائيل إن كانت تستقوي بامتلاك القنبلة النووية، فالأمونيا يمكن أن تحدث نفس القدر من الدمار والتخريب.

اتهامات بتورط حزب نصر الله

واتهم العديد من المفكرين والخبراء والمغردين والمثقفين العرب حسن نصر الله وحزبه بالضلوع في هذا التفجير الذي وقع قبل أيام من النطق بالحكم في قضية مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري والمتورط فيها عناصر من حزب نصر الله.

الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، كان من أوائل من وجهوا أصابع الاتهام إلى نصر الله، بالتورط في الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وربط خلفان في عدة تغريدات نشرها على صفحته في “تويتر” بين التفجير وموعد النطق بقضية رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وقال: “إذا تأجل النطق بالحكم في مقتل الحريري…. فالمفجر في المرفأ.. حسن نصر الله”.

انفجار بيروت الهائل

وبالأمس هز انفجار ضخم مرفأ بيروت ما أسفر حسب إحصاءات أولية عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر 4000، وعشرات المفقودين، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن “حريقًا كبيرًا اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي”، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد النيران.

 


ذات صلة :
  • لوشيسكو مُهدد بترك الهلال والانضمام لهذا الفريق
  • رئيس قرية متوفى يفوز باكتساح في الانتخابات
  • إغلاق 10 محال تجارية مخالفة في بارق 
  • هجرته فهاجم منزلها بـ درون مفخخة!
  • 2 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    تركي
    1 شهر

    ويضحك الجبان تضحك علي خيبتك الانفجار قتل ابناء جلدتك لبنانيون مثلك لو كانو ايرانيون كان بكيت ياواطي وقلت ياليته انا ولاكنك رخيص ولاتستطيع ااالا علي ابناء جلدتك

    محمد اليامي
    1 شهر

    هذا الغبي المدعو السيد عدو الله ورسوله دمر لبنان حسبنا الله ونعم الوكيل عليه



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :