زعيم كوريا الشمالية يفوض المرأة الحديدية بعض صلاحياته
خطوة غير متوقعة من كيم جونغ أون

زعيم كوريا الشمالية يفوض المرأة الحديدية بعض صلاحياته

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
زعيم كوريا الشمالية يفوض المرأة الحديدية بعض صلاحياته
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قام زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون بترقية أخته لتكون في المرتبة الثانية في قيادة البلاد، وفقًا لوكالة التجسس في كوريا الجنوبية.

وقال رؤساء المخابرات إن كيم يو جونغ، 32 عامًا، هي الآن مسؤولة عن سياسة البلاد تجاه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مما يجعلها بحكم الأمر الواقع نائب زعيم كوريا الشمالية.

وبحسب التقارير، فإن كيم جونغ أون لا يزال يحتفظ بسلطة مطلقة على بلاده، لكنه فوضها بعض المسؤوليات؛ لمساعدته على التعامل مع ضغوط الحكم.

ويأتي التقرير بعد أشهر من الاختفاء الغامض لـ كيم جونغ أون، 36 عامًا، والذي استمر 21 يومًا أُثيرت فيهم التكهنات بشدة مرضه ووفاته.

خليفة زعيم كوريا الشمالية؟

وفي حين أن هذه الخطوة تجعل كيم يو جونغ نائبة لشقيقها، زعيم كوريا الشمالية، إلا أنها لا تجعلها خليفته الرسمي، حيث أضافت كوريا الجنوبية أن المرؤوسين الآخرين تم تسليمهم مسؤوليات إضافية أيضًا.

هل اختار زعيم كوريا الشمالية شقيقته خليفة له؟

وكانت كيم يو جونغ قد لعبت بالفعل دورًا بارزًا في هيكل القيادة في كوريا الشمالية بعد الشكوك حول صحة شقيقها في مايو، وفي يونيو الماضي، أصدرت أمرًا بتفجير مكتب اتصال مشترك مع كوريا الجنوبية، وسط غضب من نشر منشورات دعائية عبر الحدود، كما تم تكليفها بتنظيم حملة منشورات مضادة للانتقام، وأمرت بإقامة مكبرات صوت تحمل رسائل دعائية على طول الحدود.

كما هددت كوريا الجنوبية بعمل عسكري غير محدد لكن كيم جونغ أون سحب التهديد لاحقًا.

وفي ذلك الوقت قال مراقبون إنه من المحتمل أن كيم جونغ أون يحاول تعزيز الصورة القيادية لكيم الأصغر في حالة اضطرارها للتدخل إذا أصاب الزعيم أي سوء.

هل اختار زعيم كوريا الشمالية شقيقته خليفة له؟

 

 

تقرير للجيش الأمريكي: كوريا الشمالية تمتلك 60 قنبلة نووية


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :