إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن و16.5 مليون ريال بأثر رجعي
نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%

إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن و16.5 مليون ريال بأثر رجعي

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن و16.5 مليون ريال بأثر رجعي دعم حساب المواطن
المواطن - الرياض

أودع اليوم الاثنين برنامج حساب المواطن أكثر من 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثلاثون 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 16.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 78.6 مليار ريال منها 537 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 977 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 121 ألف مستفيد، مشكلين 5%من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 32% وشكل الذكـور المستقلين 68% موضحًا أن 86%من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


ذات صلة :
  • إغلاق 10 محال تجارية مخالفة في بارق 
  • هجرته فهاجم منزلها بـ درون مفخخة!
  • الصحة العالمية: حصيلة وفيات كورونا الحقيقية أكبر من المعلنة
  • الرقابة ومكافحة الفساد والإنتربول يبحثان التعاون 
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    محمدابوعكسه الحربي
    1 شهر

    والي ساكن في خيمه ماهومواطن والي ساكن في غرفتين متصدق عليه فاعل خيرمهومواطن لازم يكون عنده بيت اومستاجر الفقيرمعنده بيت ولايقدريستاجر ولايصرف له 300الله يغنينى عنه



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :