أُصيب في مباراة الأهلي والزمالك أمس

آخر التطورات الصحية لـ عبدالشافي بعد إصابته في الترقوة

الأحد ٢٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٢ مساءً
آخر التطورات الصحية لـ عبدالشافي بعد إصابته في الترقوة
المواطن - محمد سمعه

تعرض المدافع محمد عبدالشافي لاعب الزمالك المصري للإصابة في عظمة الترقوة، وذلك خلال مباراة فريقه أمس السبت في الجولة الـ21 من الدوري المصري ضد النادي الأهلي، التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1.

طبيب الزمالك يكشف حال عظمة الترقوة لـ عبدالشافي

وكان محمد أسامة طبيب نادي الزمالك قال في تصريحات إعلامية إن محمد عبدالشافي تعرض لكسر في عظمة الترقوة بعد تدخل عنيف عليه من وليد سليمان لاعب الأهلي وفقًا لـ ” يلاكورة”.

ولم يستطع محمد عبدالشافي استكمال المباراة بعد إصابته في الترقوة وخرج منها في الدقيقة الثالثة والثمانين، ليُكمل الزمالك المباراة بـ10 لاعبين حتى نهايتها.

إصابة محمد عبدالشافي في الترقوة

ويستعد محمد عبدالشافي، خلال الفترة الحالية للخضوع لعملية جراحية تستوجب تثبيت عظمة الترقوة، كما من المتوقع غيابه عن الملاعب لمدة تصل من 6 إلى 8 أسابيع.

يذكر أن وليد سليمان لاعب الأهلي نفى تمامًا، نيته إصابة عبد الشافي في عظمة الترقوة، مضيفًا أنه تعرض لإصابة في الكتف هو أيضًا بعد تدخله مع لاعب الزمالك.

أين تُوجد عظمة الترقوة ؟

وتقع عظمة الترقوة في مقدمة الصدر أي أسفل العنق مباشرة، وعلى جانبي عظمة الصدر، كما أن تلك العظمة تُوجد مباشرة فوق أول ضلع على جانب الصدر من الناحية الأمامية كما أن لها دورًا مهمًا في ربط الطرف العلوي بجذع الجسم.

إصابة محمد عبدالشافي في الترقوة

وخلال الفترة القادمة سيخضع محمد عبد الشافي للتدليك بالثلج والعلاج الطبيعي وذلك بعد علاج كسر عظمة الترقوة لديه.

وليد سليمان يُصيب عبد الشافي بعظمة الترقوة