بث مباشر لدروس اليوم للمرحلتين المتوسطة والثانوية على عين
يمكن المتابعة عبر عرب سات أو اليوتيوب

بث مباشر لدروس اليوم للمرحلتين المتوسطة والثانوية على عين

الساعة 10:36 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بث مباشر لدروس اليوم للمرحلتين المتوسطة والثانوية على عين
المواطن - الرياض

قدمت قناة عين بثًا مباشرًا لدروس يوم الأربعاء من الأسبوع الخامس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، للتعليم العام والتربية الفكرية.

ويمكن مشاهدة البث المباشر لدروس اليوم عبر قناة عين على عرب سات بتردد 12437 عمودي، أو على اليوتيوب من الرابط التالي: هنا.

يذكر أن وزارة التعليم أعلنت، في وقت سابق، عن آلية بداية العام الدراسي الجديد في التعليم العام والجامعي.

وشددت وزارة التعليم على أهمية الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من المؤسسات والجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم، فيما تتولى الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتخاذ الترتيبات المتعلقة بعمل الهيئة التدريسية والإدارية التابعة لها.

وبحسب آلية العام الدراسي الجديد، تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بُعد للمقررات النظرية، وحضوريًّا للمقررات العملية والتدريبية، وفقًا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية لاتخاذ القرار المناسب، بما يحقق مصلحة الطلاب والطالبات؛ وفقًا للمعطيات والمستجدات.

وسيتم توفير التعليمات والأدلة الاسترشادية التي تساعد الطلاب وأولياء الأمور على فهم جميع ما يتعلق بالتلقي والاستفادة من خدمة التعليم عن بُعد، وأن يتم توزيع تلك التعليمات والأدلة الاسترشادية على الطلاب والطالبات مع الكتب المدرسية، وسيتم توفيرها بشكل إلكتروني على موقع الوزارة ومنصاتها.

وأيضًا يتم الاعتماد في عمليات التعليم والتعلّم على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني مع أدوات التواصل الخاصة بها لجميع المدارس، كما يمكن للمدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من منصة “مدرستي”، بالإضافة إلى إمكانية توفير تلك المدارس للأدوات الخاصة بها للدراسة عن بُعد.

 


ذات صلة :
  • الأردن يفتح بعض المعابر الحدودية البرية أمام المسافرين
  • الصحة: الوقاية من الإنفلونزا تكمن في أخذ اللقاح
  • أبو خالد اليمني استقر في حفر الباطن ويعمل في تعبئة المياه منذ 70 عامًا
  • أحمد الفريدي ينضم لـ القادسية لموسم واحد رسميًّا
  • Subscribe
    نبّهني عن
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments


    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :