تأخير موعد صرف الدفعة الـ35 من حساب المواطن
ليوم واحد فقط بسبب الإجازة الرسمية في البلاد

تأخير موعد صرف الدفعة الـ35 من حساب المواطن

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
تأخير موعد صرف الدفعة الـ35 من حساب المواطن
المواطن - الرياض

تساؤلات من المواطنين حول موعد صرف الدعم في حساب المواطن للدفعة الجديدة للدفعة الجديدة وهي الـ35 للمستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

وبحسب النظام المتبع في إيداع الدعم سيتم إيداع الدعم للدفعة الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 12 أكتوبر المقبل، بمشيئة الله، حيث سيتم تأخير الدعم ليوم واحد فقط بسبب أن يوم 10 أكتوبر سيكون إجازة رسمية وهو يوم السبت.

وعادة ما يتم إيداع الدعم، في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويتم تقديم الموعد ليوم واحد إذا تصادف يوم 10 مع يوم الجمعة، ويتم تأخيره يومًا واحدًا إذا تصادف مع يوم السبت.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق، 1.9 مليار ريال مخصص دعم الدفعة الـ 34 لشهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والثلاثين 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 18.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 80.5 مليار ريال منها 556 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

تفاصيل الدفعة 34:

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 132 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 34% وشكل الذكور المستقلين 66% موضحًا أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

شروط الأهلية والاستحقاق:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ويمكن استعلام حساب المواطن برقم الهوية ومعرفة حالة الدعم المستحق من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).


ذات صلة :
  • الإرياني للمجتمع الدولي: قفوا بحزم أمام العدوان الإيراني
  • نائب أمير الشرقية يطمئن هاتفيًّا على صحة مواطن أصيب في حادث الخبر
  • رياح وأتربة على عدد من محافظات مكة المكرمة لمدة 12 ساعة
  • ميلانيا ترامب تلغي مشاركتها في تجمع انتخابي بسبب السعال المستمر
  • Subscribe
    نبّهني عن
    1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    زائر
    10 أيام

    شيء واحد اتمنى معرفته:
    كيف يكون السبت10اكتوبر؟
    والاحد12اكتوبر؟

    يعني 11 تكتوبر ملغ والا ايه؟



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :