بعد رحيله عن التعاون رسميًّا

تاوامبا يشكو اتحاد الكرة للعب في السعودية

الأحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٦ مساءً
تاوامبا يشكو اتحاد الكرة للعب في السعودية
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن الكاميروني لياندر تاوامبا يرغب في استكمال مسيرته الاحترافية في السعودية بعد الرحيل عن التعاون، ما دفعه لتقديم شكوى ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم.

شكوى ضد اتحاد الكرة:

وقال الإعلامي أحمد العجلان: “علمت (الجزيرة) أن الكاميروني تاوامبا قد تقدم بشكوى رسمية لدى مركز التحكيم الرياضي ضد قرار اتحاد القدم بمنعه من التعاقد مع أي فريق سعودي”.

وتابع عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “وأوضحت المصادر بأن اللاعب قد اختار محكمًا سعوديًّا، في حين أن اتحاد القدم قد استعان بمحكم مصري واختار المحكمون محكمًا إماراتيًّا رئيسًا لهم”.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا يمنع فيه الأندية من ضم أي لاعب رفض تمديد عقده بعد جائحة كورونا والتي تسببت في إيقاف المنافسات الرياضية، ما دفع المهاجم الكاميروني لتقديم شكوى أملًا في الاستمرار بالسعودية.

وجاء تعميم الاتحاد السعودي لكرة القدم تفعيلًا لقرار لجنة الاحتراف الذي صدر في 5 يوليو الجاري، بمنع أي ناد من التفاوض أو إبرام عقد مع أي لاعب منع تمديد عقده حتى نهاية الموسم، وفقًا لتوصية الاتحاد الدولي “فيفا” بسبب جائحة كورونا.

 

التعاون
تاوامبا

أزمة تاوامبا مع التعاون:

وكان لياندر تاوامبا قد رفض تمديد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، وغاب عن التدريبات الجماعية، في الوقت الذي سعت فيه الإدارة لاستمراره لموسم ثالث، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وانضم تاوامبا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون في 2018 قادمًا من بارتيزان بلغراد، ولعب معه 45 مباراة في الدوري السعودي وسجل 24 هدفًا، وتوج معه بلقب كأس الملك الموسم الماضي.