تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالعناية والجمال
0
طباعة
تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

تبحث الكثير من الفتيات عن حلول طبيعية لتطويل الشعر ومن خلال تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر أنصح به لهؤلاء الفتيات فهو يعتبر حلاً سحرياً لتطويل الشعر وعلاج جميع مشاكله.

فوائد زيت الأرغان للشعر

يعد زيت الأرغان من أهم الزيوت وأكثرها فائدة للشعر حيث يحتوي على العديد من العناصر الهامة والمفيدة لصحة فروة الرأس ولجمال الشعر ومن هذه العناصر فيتامين E وفيتامين A وفيتامين د كما أنه غني بالأحماض الدهنية ومنها:

Omega3 ومضادات الأكسدة وهذه العناصر التي يحتوي عليها هي ما تجعله يمنح الشعر النعومة والشكل الصحي الجذاب.

أما عن الفوائد التي يقدمها زيت الأرغان للشعر فأهمها ما يلي:

  • زيت الأرغان واقي طبيعي للشعر من الشمس حيث يساهم في حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس وذلك لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة.
  • يفيد زيت الأرغان في الحفاظ على لون الشعر بعد الصبغة عن طريق تدليك الشعر برفق بنقطة أو نقطتين فقط منه بعد الانتهاء من تصفيف الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • زيت الأرغان مرطب للشعر وذلك لأن جزيئاته أصغر من جزيئات الزيوت الأخرى فتستطيع أن تخترق مسام فروة الرأس بسرعة وسهولة أكثر من أي نوع آخر من الزيوت لذلك فإن زيت الأرغان يجعل الشعر أقل تشابك وأكثر نعومة ويخلصه من الجفاف تمامًا.
  • زيت الأرغان يضفي على الشعر لمعانًا وبريقًا وذلك بسبب غناه بالأحماض الدهنية فهو يساهم في إعادة اللمعان للشعر ومن الجدير بالذكر أن زيت الأرغان يمكن استخدامه يومياً بأمان فهو يتغلغل في البصيلات ويمتص سريعًا وبالتالي لن تتراكم أية دهون على فروة الرأس أو الشعر عكس الأنواع الأخرى من الزيوت مثل زيت الزيتون وجوز الهند.
  • وللحصول على اللمعان المطلوب توضع بضع قطرات منه على شعر مبلل أو جاف وخاصة الأطراف قبل التصفيف.
  • زيت الأرغان لعلاج تجعد الشعر فوضع عدة قطرات من زيت الأرغان على الشعر بعد غسله وتصفيفه ثم تجفيفه بعد ذلك يساعد على فك تشابك الشعر وتخفيف التجاعيد كما تفيد هذه الطريقة أيضًا في التخلص من تقصف الشعر وخاصةً في الأطراف.
  • يعمل زيت الأرغان على تقوية الشعر وزيادة سمكه ويساعد على القضاء على الحكة التي توجد بفروة الرأس وينظفها ويخلصها من أي شوائب أو فطريات قد توجد بها لينمو الشعر بطريقة صحية.
  • زيت الأرغان يساعد على نمو الشعر حيث أنه يحتوي على مادة الفينولات التي تغذي الشعر وتحافظ على فروة الرأس وتعمل على إيقاف تساقط الشعر وتعمل على تعزيز وتحفيز نمو شعر جديد وللحصول على هذه الفائدة بأسهل طريقة يمكن عمل مساج لفروة الرأس بزيت الأرغان لعدة دقائق فقط يوميًا وذلك لفتح المسام وتعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

للحصول على أفضل نتيجة من زيت الأرغان يجب مزجه مع أحد أنواع الزيوت الأخرى المفيدة للشعر مثل زيت الجوجوبا أو جوز الهند وذلك للحصول على فوائد الزيت مضاعفة بصورة أكبر.

تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

بعد مروري بظروف صحية ونفسية صعبة عانيت كثيرًا من تساقط الشعر وتلفه وتقصفه وعجزه عن النمو أو الطول خاصة مع المبالغة في استعمال أدوات التصفيف الحراري (المكواة والاستشوار) ومع زيادة معدلات تساقط الشعر فقدت السيطرة تمامًا على الأمر وأصبحت لا أرغب في أي شيء إطلاقًا سوى أن أعالج شعري وأتخلص من مشاكله وأصبح حلمي الوحيد هو أن يعود شعري إلى طبيعته الأولى.

وفي هذا الوقت نصحتني إحدى الصديقات المقربات بتجربة زيت الأرغان واستفاضت في ذكر فوائده وذكرت لي تجربتها هي وأخريات لهذا الزيت السحري فقررت أن أجربه لعلي أجد فيه الخلاص من مشكلات شعري.

تفاصيل تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر

ومن خلال موقع المواطن نوضح كيفية استخدام زيت الأرغان.

  • بدايةً كنت أقوم بوضع مقدار لا بأس به من الزيت في إناء وأقوم تدفئته على البخار أو في حمام مائي شديد السخونة.
  • في الخطوة التالية كنت أقوم بتوزيع الزيت على الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف.
  • بعد ذلك كنت أقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الأرغان مستخدمة في ذلك أطراف أصابعي وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى فروة الرأس.
  • بعد ذلك أغطي شعري بواسطة منشفة دافئة بعض الشيء وألفه جيدًا بها وأتركها على شعري ما لا يقل عن ساعة.
  • بعد مرور ساعة على الأقل أقوم بشطف شعري بواسطة الشامبو ثم أضع البلسم المناسب لنوع شعري.
  • كنت أقوم بتكرار هذه الخطوات مرتين أسبوعيًا.

نتيجة تجربتي مع زيت الأرغان لتطويل الشعر

بعد مرور عدة أسابيع تحسنت حالة شعري كليًا فقد تحول من شعر ضعيف وتالف إلى شعر قوي صحي ناعم ولامع والأهم من ذلك أنه ازداد طوله عدة سنتيمترات.

كيفية اختيار زيت الأرغان الأصلي

  • توجد بالأسواق عدة أنواع من زيت الأرغان بعضها أصلي وبعضها تقليد ولكن يمكن التمييز بينهما بسهولة عن طريق إجراء بعض الاختبارات البسيطة مثل:
  • يوضع الزيت في الثلاجة إلى أن يتجمد ويصبح مثل السمن ثم يضاف له بعض الماء فإذا طفا الماء فوق الزيت فهو غير أصلي.
  • ويمكن تمييز زيت الأرغان الأصلي والتعرف عليه عن طريق تذوقه فالأنواع الجيدة رائحتها جميلة وطعمها جيد.
  • وبصفة عامة يمكن تمييز زيت الأرغان الأصلي عن طريق خواصه الطبيعي فهو يتميز بلونه الأصفر الفاقع الذي يميل أحيانًا للون الذهبي كما أنه يكون لامع أكثر من الأنواع الأخرى من الزيوت وأخيرًا أهم ما يميز زيت الأرغان الأصلي هو أنه يباع بأسعار مرتفعة جدًا مقارنة بالزيوت الأخرى سواء كانت زيوت أرغان مقلدة أو أنواع أخرى.

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :