سلمان بن إبراهيم عن الـ VAR: سيُساعد اللاعبين على إظهار قدراتهم
مشيدًا بمستوى حكام آسيا خلال الفترة الماضية

سلمان بن إبراهيم عن الـ VAR: سيُساعد اللاعبين على إظهار قدراتهم

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سلمان بن إبراهيم عن الـ VAR: سيُساعد اللاعبين على إظهار قدراتهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
المواطن - مروة نبيل

أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـVAR خلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعتمد تطبيق تقنية الـVAR بداية من الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

سلمان بن إبراهيم يُعلق على تطبيق الـVAR

وقال سلمان بن إبراهيم خلال تصريحاته التي نقلها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “حجز حكام قارة آسيا بالفعل مكانهم بين نخبة حكام العالم، ولكن يجب أن نواصل الارتقاء بمعايير التحكيم لضمان مواصلة دورنا الرائد على مستوى التحكيم العالمي”.

وتابع: “تم إنجاز عمل كبير من أجل ضمان عودة ناجحة وآمنة لبطولة دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، ومع تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد اعتبارًا من الدور ربع النهائي، فإننا نؤكد من جديد التزامنا برؤية الاتحاد في توفير أفضل الظروف للاعبين والفرق والمسؤولين لعرض مستوى قدراتهم المميزة”.

وأضاف سلمان بن إبراهيم قائلًا: “أثبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجاحه في تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد، وأريد أن أشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB، وشركاءنا التقنيين، والاتحاد القطري لكرة القدم مستضيف المنافسات، وبقية أطراف اللعبة، الذين عملوا تنظيم المباريات وفق أفضل المعايير”.

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

تطوير التحكيم الآسيوي

وشهد التحكيم الآسيوي قفزة نوعية مطلع العام الجاري من خلال تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد الـVAR في مباريات بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2020 في تايلاند، والتي أصبحت أول بطولة آسيوية تشهد بنجاح تطبيقه في جميع المباريات الـ32.

وستصبح بطولة دوري أبطال آسيا ثالث بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي يتم خلالها تطبيق هذا النظام، وذلك اعتبارًا من الدور ربع النهائي، بعدما كان الظهور الأول لهذا النظام اعتبارًا من ربع نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات.

حكم الفيديو في دوري ابطال اسيا
تقنية الفيديو

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :