فيديو.. الألعاب النارية تضيء سماء جدة ابتهاجًا باليوم الوطني

فيديو.. الألعاب النارية تضيء سماء جدة ابتهاجًا باليوم الوطني

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
0
طباعة
فيديو.. الألعاب النارية تضيء سماء جدة ابتهاجًا باليوم الوطني
المواطن - ولاء المطرفي - جدة

شهدت مدينة جدة، مساء اليوم الأربعاء، احتفالات بالألعاب النارية احتفاء وابتهاجًا باليوم الوطني الـ90 للمملكة.

كما شهدت مدينة جدة مسيرة بالخيول احتفاء بهذا اليوم الغالي على قلب كل مواطن، في مشاهد تفاعل معها الجميع لاسيما الأطفال الذين رفعوا الأعلام الخضراء في الطرقات وفي الشوارع وداخل السيارات.

وتحت شعار “همة حتى القمة”، تأهبت المملكة العربية السعودية منذ وقت مبكر، للاحتفال باليوم الوطني الـ90، والذي تحتفل به المملكة في مثل هذا الوقت من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك عبدالعزيز في ذاك اليوم من العام 1932، الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والقاضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وتمكن الملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، في 15 يناير 1902 من استعادة الرياض، عاصمة أجداده مؤسسي الدولة السعودية الثانية، مواصلًا مسعاه من أجل توحيد المملكة، حيث نجح في توحيد العديد من المناطق على مدى ثلاثين عامًا أهمها: جنوب نجد وسدير والوشم والقصيم والأحساء، فعسير وحائل، تلا ذلك ضم منطقة الحجاز، قبل أن يكتمل توحيد منطقة جازان أخيرًا في العام 1930.

ويشهد الاحتفال هذا العام داخل المملكة فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطقها، تشمل الألعاب النارية والاحتفالات المتنوعة والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات.

وفي الخارج تحتفل السفارات السعودية في كل عواصم العالم باليوم الوطني على طريقتها الخاصة، في حضور قيادات السفارة وأبناء الجاليات السعودية في الخارج.


ذات صلة :
  • فارس الروضان: لغتنا حياتنا ويجب أن يستمر التعريب
  • كم يبقى كورونا على جلد الإنسان ؟
  • رحلة أكاديمية للشيخ سامي الصقير تتوج بانضمامه إلى هيئة كبار العلماء
  • فيديو.. تعقيم المسجد النبوي والروضة الشريفة بالأوزون 10 مرات يوميًا
  • Subscribe
    نبّهني عن
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments


    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :