سيأتي خلفًا للسويسري رينيه فايلر

ساعات تفصل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي المصري

الأربعاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٥ مساءً
ساعات تفصل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي المصري
المواطن - محمد سمعه

أصبح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي السابق، قريبًا من تدريب النادي الأهلي المصري، وذلك بعد أن تقدم باستقالته اليوم الأربعاء من تدريب صن داونز.

ووفقًا للتقارير الإخبارية من الصحف المصرية فإن موسيماني سيتولى تدريب الأهلي لمدة موسمين خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر الذي سيرحل بدءًا من الغد عن المارد الأحمر بعد نهاية عقده، حيث ستكون مباراة الأهلي والترسانة اليوم الأربعاء في كأس مصر هي الأخير لـ فايلر مع المارد الأحمر.

موعد وصول بيتسو موسيماني إلى القاهرة:

وسيأتي موسيماني إلى العاصمة المصرية القاهرة فجر الغد الخميس ليوقع عقد تدريبه للأهلي، ثم سيتولى مسؤولية الفريق الأحمر بدءًا من بعد الغد الجمعة، استعدادًا لمباراتي الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بيتسو موسيماني

وسيصطحب موسيماني معه إلى الأهلي كل من معد بدني ومدربه المساعد، بينما نجح الأهلي المصري في إقناع مدرب حراس المرمى السويسري ميشيل يانكون بالبقاء في الأهلي وعدم الرحيل مع السويسري رينيه فايلر.

موسيماني يملك معرفة جيدة بـ الأهلي المصري:

ويملك موسيماني معرفة جيدة بـ الأهلي المصري، حيث التقى المارد الأحمر في دور الثمانية بـ دوري أبطال إفريقيا 4 مرات خلال عامين متتاليين، حيث قاد فريق صن داونز للفوز على المارد الأحمر في ذهاب دور الـ8 بـ دوري أبطال إفريقيا يوم 6 إبريل 2019 بخماسية نظيفة، في مباراة كارثية للمارد الأحمر وقتها.

وعاد وتقابل مع الأهلي وهو مدرب لـ صن داونز في دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/ 2020، ولكن المارد الأحمر ثأر وأخرج الفريق الجنوب إفريقي بمجموع المباراتين.

جدير بالذكر أن بيتسو موسيماني فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع نادي صن داونز في عام 2016 على حساب فريق الزمالك المصري.

بيتسو موسيماني