أضاء سماء المنطقة ليلًا

فيديو.. ظهور سحابة عيش الغراب بعد انفجار هائل في بريطانيا

الجمعة ٤ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٤ مساءً
فيديو.. ظهور سحابة عيش الغراب بعد انفجار هائل في بريطانيا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أظهر مقطع فيديو ألسنة لهب هائلة أضاءت سماء مدينة روشستر في المملكة المتحدة نجمت عن انفجار هائل أدى إلى تكون سحابة عيش الغراب.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، اندلع حريق هائل في مبنى صناعي في منطقة فيكراج لين بالقرب من مدينة روشستر، وأفاد الشهود أنهم رأوا وسمعوا انفجارين ثم رأوا سحابة عيش الغراب.

وتدافعت عشرات من سيارات الإطفاء في الساعات الأولى من الانفجار لإطفاء النيران الهائلة. 

وقال مهندس عمل بالجيش البريطاني يعيش بالقرب من منطقة الانفجار إن الواقعة أشبه بانفجارات الغاز التي شهدها أثناء عمله مع الجيش، متابعًا: أتمنى ألا تقع إصابات لأن حجمه كان كبيرًا ومن المؤكد أن بعض المباني القريبة قد تضررت.

وقال أحد شهود العيان، جو ديسكيبلاين: قرابة الساعة 4.30 صباحًا، هز انفجار هائل المنزل والنوافذ، وقفزت من السرير لأرى أن السماء كانت برتقالية، ثم حدث انفجار ثانٍ بنفس الضخامة.

فيديو.. ظهور سحابة عيش الغراب بعد انفجار هائل في بريطانيا فيديو.. ظهور سحابة عيش الغراب بعد انفجار هائل في بريطانيا (2)

وقال شخص آخر، بول: استيقظت على سماع صوت انفجار هز المنطقة، ثم رأيت سحابة عيش الغراب تتصاعد في السماء وكان أول ما جال في خاطري، هل هذا انفجار مثل بيروت؟ ثم حدث انفجار ثانٍ واعتراني القلق بشدة.

وتسبب النيران في تصاعد دخان أسود كثيف لارتفاع مئات الأقدام، مما دفع رجال الإطفاء إلى إخبار الجمهور القريب بإغلاق النوافذ والأبواب.

ولم ترد تقارير رسمية عن سبب وقوع الحادث كما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.