أمر ينتظره السومة بفارغ الصبر في ديربي الأهلي والاتحاد
المباراة تنطلق غدًا السبت في دوري المحترفين

أمر ينتظره السومة بفارغ الصبر في ديربي الأهلي والاتحاد

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
أمر ينتظره السومة بفارغ الصبر في ديربي الأهلي والاتحاد السومة في ديربي الأهلي والاتحاد
المواطن - محمد سمعه

سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع ديربي الأهلي والاتحاد، الذي ينطلق غدًا السبت في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2020/ 2021.

وسيكون الديربي غدًا ذا طابع خاص للمهاجم السوري عمر السومة لاعب الأهلي، الراغب في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بشكل عام، وفي ديربي جدة بوجه خاص.

السومة ثالثًا في ترتيب هدافي ديربي جدة:

ويحتل السومة المركز الثالث في قائمة هدافي ديربي جدة برصيد 13 هدفًا، خلف كل من سعيد غراب نجم الاتحاد السابق الذي سجل 18 هدفًا، يأتي في المركز الثاني اللاعب حسام أبو داوود نجم الأهلي السابق برصيد 14 هدفًا، أما البرازيلي سيرجيو ريكاردو لاعب الاتحاد السابق فسجل 13 هدفًا في المركز الرابع بقائمة الهدافين، وجاء حمزة إدريس لاعب الاتحاد السابق بالمركز الخامس حيث سجل 10 أهداف.

وإذا نجح عمر السومة في إحراز هدف لـ الراقي غدًا في ديربي الأهلي والاتحاد فسيعادل رقم حسام أبو داود الذي أحرز 14 هدفًا في تاريخ ديربيات جدة، كما أن السومة ينتظر هز شباك الاتحاد غدًا ليُصبح الهداف التاريخي الأول لـ الأهلي بديربي جدة.

قصص مثيرة في تاريخ ديربي الأهلي والاتحاد:

وفي تاريخ ديربي جدة، شهد العديد من القصص الصادمة والخيانات الكبرى بانتقال لاعبين من الاتحاد إلى الأهلي والعكس، حيث كانت بمثابة أمور صادمة لجمهور كبيري جدة.

وانضم من قبل الحارس الأسطوري عادل رواس والأسطورة إبراهيم الكلجة من الاتحاد إلى الأهلي في العهد القديم، وفي العهد الحديث انضم من الاتحاد إلى الأهلي كل من المدافع محمد الخليوي واللاعب عبدالفتاح عسيري قبل انضمام الأخير إلى النصر من الراقي.

وذاق الأهلي نفس المرار، حيث رحل عنه أبرز نجومه لينضموا إلى الاتحاد مثل البرازيلي سيرجيو ريكاردو الذي أحرز 13 هدفًا بقميص الفريقين في الديربي.

ورحل أيضًا من قبل عن الأهلي في طريقهم إلى الاتحاد كل من خالد مسعد نجم المنتخب السعودي السابق وخالد مقهوي وحمدان الشمراني.

السومة في ديربي الأهلي والاتحاد

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :