المياه تؤهل الخريجين لسوق العمل عبر برنامج إعداد بمكافأة 5 آلاف ريال
أعلنت بدء التسجيل اليوم لتدريبهم لمدة 12 شهرًا

المياه تؤهل الخريجين لسوق العمل عبر برنامج إعداد بمكافأة 5 آلاف ريال

الساعة 11:32 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المياه تؤهل الخريجين لسوق العمل عبر برنامج إعداد بمكافأة 5 آلاف ريال
المواطن - الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية بدء التسجيل في برنامج “إعداد” لتدريب 100 خريج وخريجة وتأهيلهم لسوق العمل، لمدة 12 شهرًا، حيث يهدف البرنامج لتأهيل وتدريب الخريجين الجامعيين في العديد من التخصصات الهندسية والفنية والإدارية.

وأوضحت المياه أنها ستستقبل طلبات الانضمام إلى البرنامج بدءًا من يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر الجاري وحتى نهاية الشهر ذاته، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال الطلبات عبر الرابط: (هنا)، ثم الدخول إلى برنامج إعداد في الصفحة الرئيسية والتسجيل فيه، وتعبئة البيانات الخاصة بصاحب الطلب، والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل الخاصة بالبرنامج.

وذكرت الشركة أن هناك مفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأفضل للبرنامج، وذلك في تاريخ الأول من نوفمبر المقبل، فيما ستكون بداية المقابلات الشخصية في الثلاثين من نفس الشهر، وإعلان النتائج ستكون في تاريخ 15 ديسمبر 2020م.

تدريب وتأهيل: 

وأشارت شركة المياه إلى أن هدفها من إطلاق برنامج “إعداد” هو المساهمة في تدريب الخريجين وإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في المجالات الهندسية والفنية والإدارية والمجالات الأخرى، إضافة إلى المشاركة في تعزيز فرص حصولهم على وظائف في سوق العمل.

وأعلنت الشركة في نهاية شهر أغسطس الماضي أن برنامج “إعداد” سيكون لمدة 12 شهرًا، للخريجين بدرجة البكالوريوس فقط، كما سيمنح المتدرب والمتدربة مكافأة شهرية مقطوعة بمبلغ 5000 ريال شهريًا، وتأمين طبي، ودورات تدريبية ضمن مسارين هما المسار العام، والمسار التخصصي، حيث سيشمل المسار العام تنمية وتطوير المهارات السلوكية والإدارية لدى جميع المشاركين من خلال حضور برامج تٌأهلهم لاكتساب مهارات التواصل الفعال والعمل الجماعي وحل المشكلات، واتخاذ القرارات، ومهارات تقديم العروض، وغيرها من البرامج التطويرية.

مسار تخصصي: 

أما المسار التخصصي فسيكون حسب التخصصات الجامعية لهم ويشمل برامج تنمية وتطوير المهارات الفنية التخصصية منها أساسيات إدارة المشاريع، تخطيط وجدولة الصيانة، معايير إدارة السلامة و الصحة المهنية لدى المتدربين وغيرها من البرامج التطويرية، لإكسابهم الخبرة العملية اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :