شرطُ المسؤولين حذف التغريدة لإعادة الحساب

تويتر أغلق حساب دونالد ترامب لمشاركته بيانات خاصة عن صحفي 

الأربعاء ٧ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
تويتر أغلق حساب دونالد ترامب لمشاركته بيانات خاصة عن صحفي 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أغلق موقع التدوينات القصيرة تويتر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة وجيزة، بعد أن شارك عنوان البريد الإلكتروني لكاتب عمود في صحيفة نيويورك بوست.

وحسبما ذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز، فإنه لا يُسمح للمستخدمين بنشر معلومات خاصة بأشخاص آخرين دون موافقتهم، وعلى ذلك اشترط مسؤلو تويتر حذف التغريدة لإعادة الحساب مرة أخرى. 

تويتر أغلق حساب دونالد ترامب لمشاركته بيانات خاصة عن صحفي 

وأفاد الصحفيون الذين شاركوا التغريدة أيضًا أنه تم قفل حساباتهم لحين حذف المنشور، وكتبت مراسلة واشنطن أوليفيا نوزي: فتح حسابي يعني الموافقة على حذف تغريدتي التي احتوت على صورة تغريدة الرئيس ترامب، وموقف تويتر هو أن المراسلين الذين ينشرون صور تغريدات الرئيس ترامب التي تنتهك قواعد المنصة هو انتهاك بدوره.

ويأتي في سياسة المنصة ما يلي: لا يجوز لك نشر أو مشاركة معلومات خاصة عن أشخاص آخرين مثل رقم هاتف المنزل أو العنوان دون إذن وسماح صريح منهم، كما نحظر أيضًا التهديد بكشف معلومات خاصة أو تحفيز الآخرين على القيام بذلك.

تويتر وفيسبوك يحجبان تغريدة أخرى لـ ترامب

وبجانب ذلك حجبت منصة تويتر تغريدة أخرى للرئيس ترامب في نفس اليوم؛ بسبب انتهاكها القواعد، كما أزال فيسبوك نفس المنشور الذي أفاد فحواه أن الآلاف يموتون جراء الإصابة بالإنفلونزا أكثر من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تويتر أغلق حساب دونالد ترامب لمشاركته بيانات خاصة عن صحفي  تويتر أغلق حساب دونالد ترامب لمشاركته بيانات خاصة عن صحفي 

ويُذكر أن الاختبارات قد أثبتت إصابة ترامب بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى يوم الجمعة الماضي، ثم عاد الاثنين إلى البيت الأبيض، وقد أصاب الفيروس 7,723,721 أمريكيًا وتُوفي منه 215,836 شخصًا وعلى الصعيد العالمي أصاب 36,080,205 أشخاص وتُوفي 1,055,238 شخصًا بينما تعافى منه 27,169,768 شخصًا.