فيتامين دال للرضع مع الحليب

فيتامين دال للرضع مع الحليب

الساعة 12:34 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎
0
طباعة
فيتامين دال للرضع مع الحليب

فيتامين دال للرضع مع الحليب

تعتبر الفيتامينات من أهم المغذيات التي تكون مهمة لعمل الجسم بطريقة صحية ومن أهمها فيتامين دال للرضع مع الحليب الذي يعد من أهم الفيتامينات التي لابد أن يحصل عليها الطفل.

فيتامين د

قبل أن نتعرف على فوائد فيتامين دال للرضع مع الحليب فيجب أيضًا أن نتعرف في البداية على فيتامين د الذي يعتبر من أكثر الفيتامينات المهمة الضرورية للجسم وخاصة للأطفال.

ويتم الحصول على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس التي عندما تسقط على الجلد يقوم الدم بامتصاصه، حيث تعد أشعة الشمس مصدر جيد لفيتامين د، كما يوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين دال أيضًا.

تناول فيتامين دال مع الحليب

سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح تناول فيتامين د مع الحليب حيث يعد فيتامين د من الفيتامينات التي تكون ذائبة في الدهون ولا يتأثر هذا الفيتامين سواء كان مع الحليب الخالي من الدسم أو كامل الجسم.

كما أنه لا يؤثر أيضًا عندما يتم تناوله على معدة فارغة أو أثناء الوجبات، ولكن وجدت بعض الدراسات أن تناول فيتامين د بجانب اتباع نظام غذائي عالي الدهون يعمل على التقليل من نسبة امتصاص الفيتامين بنسبة 30%.

يعتبر فيتامين دال من الفيتامينات الضرورية جدًا لجهاز المناعة فهو يقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان ويساعد على نمو عظام الجسم، لذا فهو يعد مهم جدًا للأطفال.

الفوائد الصحية لفيتامين د

بعد أن تعرفنا على فيتامين دال للرضع مع الحليب فيجب أيضًا أن نتعرف على ما هي الفوائد الصحية لفيتامين دال حيث يعتبر هذا الفيتامين من العناصر الغذائية المهمة جدًا لصحة جسم الإنسان، والفوائد الصحية كالتالي

  • يساعد على التقليل من الإصابة بالتصلب المتعدد.
  • يعمل على الحد من احتمالات الإصابة بالأنفلونزا.
  • يساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والجلطات.
  • له دور مهم جدًا في تنظيم المزاج ومضاد الاكتئاب.
  • يعمل على إنقاص الوزن ويساعد على تقليل الشهية.

المصادر الغذائية لفيتامين د

بعد أن قام موقعنا بتوضيح فوائد فيتامين د للرضع مع الحليب فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح المصادر الغذائية لفيتامين دال حيث يوجد الكثير من الأطعمة التي تعتبر مصدر جيد جدًا لفيتامين دال، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي

سمك الرنجة: حيث يحتوي على حوالي 1628 واحدة دولية من فيتامين دال وهذا يكون لكل 100 جرام تقريبًا.

سمك سلمون: فهو يحتوي على 988 وحدة من فيتامين دال.

صفار البيض: الصفار يحتوي على حوالي 30 وحدة من فيتامين دال.

الجمبري: كل حصة تحتوي على 150 وحدة دولية من فيتامين د.

الحبوب المدعمة: كل نصف كوب من هذه الحبوب يحتوي على حوالي 55 الى 154 وحدة دولية من فيتامين د.

الحليب المدعم: كوب واحد من الحليب بحجم 237 ملليلتر يحتوي على حوالي 130 وحدة دولية من فيتامين دال.

عصير برتقال المدعم: كل كوب من عصير البرتقال المدعم الذي يحتوي على 237 ملليلتر يكون به حوالي 142 وحدة دولية من فيتامين دال.

ما هي الجرعة المسموح بتناولها من فيتامين د؟

بعد أن تعرفنا على فيتامين د للرضع مع الحليب فيجب أيضًا أن نتعرف على ما هي الجرعة المسموح بتناولها من فيتامين دال حيث يجب الحصول على ما يكفي الجسم من فيتامين دال.

سواء كان ذلك من أشعة الشمس أو من الأطعمة فذلك مهم جدًا حتى يحصل الجسم على الفوائد الصحية لفيتامين دال حيث أنه يساعد على المحافظة على عظام صحية ويعمل على التقليل من الإصابة بالكثير من الأمراض الضارة لأنه يحافظ على عظام الجسم صحية.

ويجب أن يتم استهلاك 400 إلى 800 وحدة دولية أي حوالي 10 إلى 20 كيلو جرام من فيتامين دال بشكل يومي للأشخاص كبار السن وأيضًا الأشخاص الذين يعيشون بعيدًا عن خط الاستواء والأشخاص ذات البشرة الداكنة والأشخاص الغير قادرين على امتصاص الدهون بطريقة جيدة لأنهم يكون لديهم حاجة كبيرة إلى فيتامين دال كثيرًا عن غيرهم.

ولهذا يجب أن يتم يقوم باستهلاك بين 1000 إلى 4000 وحدة دولية أي حوالي 25 إلى 100 ميكروجرام بشكل يومي من فيتامين دال.

نصائح عند تناول مكملات فيتامين دال

توجد بعض النصائح التي يجب أن يتم مراعاتها عندما يتم تناول مكملات فيتامين دال ومن ضمن هذه النصائح ما يلي

  • يجب أن يتم تناول المكملات الغذائية صباحًا حتى يتم تجنب نسيان أي جرعة منها.
  • كما يجب أن يتم التعود على تناول هذه الفيتامينات مع وجبة الإفطار.
  • ألا يتم تناول مكملات فيتامين دال قبل الذهاب للنوم بطريقة مباشرة حيث توجد بعض التقارير التي تشير بأن فيتامين دال في الليل من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على جودة النوم عن طريق التدخل في إنتاج الميلاتونين الذي يكون مسؤول عن تنظيم دورة النوم.
  • كما يجب أن يتم تناول مكملات فيتامين دال من قبل الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي والأشخاص الذين لا يستطيعون قضاء وقت طويل لأن الجسم لا يستطيع الحصول على ما يكفيه من فيتامين دال لدى هؤلاء الأشخاص.
  • ولابد أن يتم استشارة الطبيب قبل أن يتم تناول أي مكملات غذائية حتى يقوم بتحديد الجرعة المناسبة ولكي يتم تجنب أي أضرار جانبية.
  • جسم الإنسان يحتاج إلى فيتامين دال لكي يقوم بامتصاص الكالسيوم المهم جدًا لصحة العظام لذا يجب أن تحرص دائمًا على أن يحصل جسمك على كمية كافية من فيتامين دال حتى تحافظ على صحتك.

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :