بعد مراجعة بيانات السلامة

أسترازينيكا تقرر استئناف التجارب بشأن لقاح فيروس كورونا

الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٥ مساءً
أسترازينيكا تقرر استئناف التجارب بشأن لقاح فيروس كورونا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تخطط شركة أسترازينيكا لاستئناف التجارب بشأن لقاح فيروس كورونا في الولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بعد أن أكملت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مراجعتها لبيانات السلامة.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تم تأجيل الدراسة في المرحلة الأخيرة من أجل لقاح فيروس كورونا، والتي أجريت مع جامعة أكسفورد، في 8 سبتمبر الماضي، عندما تم نقل مشارك بريطاني إلى المستشفى بعد تعرضه لرد فعل خطير تسبب في التهاب النخاع الشوكي، وتم استئناف الاختبار في جميع المواقع الأخرى، ولكن ليس في الولايات المتحدة.

استئناف التجارب:

وقالت أربعة مصادر مطلعة على الأمر، طلبت عدم الكشف عن هويتها: إنه تم إبلاغهم بأن المحاكمة قد تستأنف في وقت لاحق هذا الأسبوع، وفقًا لـ “رويترز”.

ومن المرجح السماح باستئناف الاختبارات، وهذا يعني أن إدارة الغذاء والدواء تعتقد أن المرض الذي يعاني منه المشارك البريطاني لم يكن مرتبطًا باللقاح التجريبي، ومع ذلك، تطلب إدارة الغذاء والدواء من الباحثين الذين يجرون التجربة إعطاء معلومات حول الحادث إلى نماذج الموافقة الموقعة من قبل المشاركين في الدراسة.

صحيفة ديلي ميل

ضرورة استمرار التجارب:

وقام المسؤولون في المملكة المتحدة، ووكالة الأدوية الأوروبية بمراجعة المرض مسبقًا وقرروا أن ما حدث للمشارك البريطاني ليس له علاقة بتجارب اللقاح.

وسُمح للمحاكمة باستئناف تسجيل المشاركين في المملكة المتحدة ، وفقًا لمسودة نموذج الموافقة المحدث الذي تمت مشاركته مع “رويترز”.

وجاء في مسودة نموذج الموافقة: “في هذه الحالة، بعد النظر في المعلومات، أوصى المراجعون المستقلون، ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بضرورة استمرار التطعيمات”.