تم الحكم على فالك بالسجن مع وقف التنفيذ

إدانة القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد

الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٥ مساءً
إدانة القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد
المواطن - مروة نبيل

أدان القضاء السويسري، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن سبورتس” الإعلامية القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد.

إدانة ناصر الخليفي

وأصدر القضاء السويسري، اليوم الجمعة، أحكامًا في حق ناصر الخليفي بدفع غرامات مالية، وذلك وفقًا لموقع “سكاي نيوز”.

وأضاف الموقع في تقريره: “جاء ذلك بعد أن كانت المحكمة الفيدرالية السويسرية الخاصة بالنظر في قضية فساد الفيفا قد حددت اليوم الثلاثين من أكتوبر لإصدار أحكامها بالقضية المتهم فيها القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة بي إن سبورتس”.

وتابع: “وفقًا للتقارير، فقد صدر حكم بالسجن عامين على الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الفرنسي جيروم فالك، مع وقف التنفيذ”.

الاتهامات التي تُلاحق الثنائي

وجاءت محاكمة القطري ناصر الخليفي وفالك صاحب الـ59 عامًا، بسبب قضية تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لمباريات بطولتي كأس العالم وكأس القارات، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وبدأت مؤخرًا جلسات محاكمة الخليفي وجيروم، ويتهم فالك الذي أوقفته لجنة القيم التابعة لـ”فيفا” لمدة 10 سنوات ومنعته من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب مخالفة اللوائح، بتلقي الرشوة وبمخالفات إدارية كبيرة وتزوير الوثائق، فيما يُتهم القطري بتحريض الفرنسي على ارتكاب مخالفات جنائية كبيرة.

وكانت “بي ان سبورت” قد حصلت على حقوق البث بعد شهر عن اجتماع الخليفي وفالك، في 29 نوفمبر 2013، وأظهرت وثائق فيفا أن شبكة القنوات القطرية حصلت على حقوق البث دون عطاءات أو منافسة، وبمبلغ قدره 480 مليون دولار.