قرارات تثير المخاوف والقلق 

ترامب يعود للحياة العامة رغم إيجابية اختبار كوفيد-19

الجمعة ٩ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
ترامب يعود للحياة العامة رغم إيجابية اختبار كوفيد-19
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال طبيب الرئيس دونالد ترامب إنه سيتمكن من العودة إلى المشاركة في الحياة العامة ابتداءً من يوم السبت، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما كشف طبيب البيت الأبيض الدكتور شون كونلي عن علامات ترامب الحيوية للمرة الأولى منذ إصابته، حيث أظهر أن النبض وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم ضمن المستويات الطبيعية.

ترامب يعود للحياة العامة رغم إيجابية اختبار كوفيد-19 (1)

وكانت نبضات قلب دونالد ترامب 69 نبضة في الدقيقة، وهو معدل جيد بالنسبة لعمره، ومعدل الضغط 127/81، كما أن مستوى الأكسجين في دمه كان من 96 إلى 98% وهو ضمن المعدل الطبيعي، ومن الغريب أن الإفصاح عن صحة الرئيس لم تتضمن درجة حرارة الجسم.

ترامب يعود للحياة العامة رغم إيجابية اختبار كوفيد-19 (1)

ترامب ينظم لتجمعات حاشدة

وقال ترامب في مقابلة مساء الخميس إنه يعتزم تنظيم تجمع حاشد يوم السبت في فلوريدا، وآخر يوم الأحد في ولاية بنسلفانيا.

ويأتي ذلك رغم اعترافه لمضيف شبكة فوكس نيوز شون هانيتي في مقابلة عبر الهاتف يوم الخميس أن نتائج اختبار فيروس كوفيد-19 الأخيرة كانت إيجابية، ولم يُظهر اختبار بعد أنه بات سلبيًا، وهو الأمر الذي يثير المخاوف من كون ترامب مُعديًا وخطرًا على من حوله.

وفي المقابلة التي استمرت 30 دقيقة، سُمع الرئيس الأمريكي وهو يسعل مرتين، وفي إحدى المرات كتم خط الهاتف الخاص به حتى لا يُسمع.

وفي الوقت نفسه يعتقد معظم العلماء أن الإصابة بالفيروس تستلزم عدم الاختلاط بالناس لمدة 10 أيام بعد ظهور الأعراض في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويُكر أن لجنة تنظيم المناظرات الرئاسية قد قررت عقد المناظرة الرئاسية الثانية افتراضيًا حفاظًا على سلامة جميع الحاضرين، لكن الرئيس الأمريكي الحالي انسحب منها زاعمًا أنها ستكون مضيعة للوقت.

ترامب يعود للحياة العامة رغم إيجابية اختبار كوفيد-19 (1)