لتأهيل جيل مختص من الكوادر الوطنية

رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة توقعان اتفاقية رياضية أكاديمية

الخميس ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٥ مساءً
رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة توقعان اتفاقية رياضية أكاديمية
المواطن - مروة نبيل

أعلنت رابطة دوري المحترفين عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة جدة، اليوم الخميس، في المجالات الرياضية والتدريبية والاستشارية.

اتفاقية بين رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة

وأشارت رابطة دوري المحترفين برئاسة عبدالعزيز العفالق إلى أنها وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة جدة ممثلةً بالدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وبحضور المدير التنفيذي للرابطة عبدالعزيز الحميدي.

وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها في مقر الجامعة بمحافظة جدة، إلى تعزيز وصناعة بيئة رياضية مهنية تعليمية، من خلال مزج التعليم الجامعي في التخصصات التي توفرها الجامعة بالخبرة العملية التي تمتلكها الهيئات والاتحاد والأندية الرياضية.

وتابع بيان رابطة دوري المحترفين: “وذلك بهدف تأهيل جيل مختص من الكوادر الوطنية في الميدان الرياضي يمتلك الكفاءة والمعرفة النظرية والخبرة العملية، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020، ويحقق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

رابطة دوري المحترفين
أثناء توقيع الاتفاقية

الاستفادة من خريجي الجامعة في التخصصات الرياضية

ويسعى الطرفان من خلال الاتفاقية، إلى الاستفادة من خريجي الجامعة في التخصصات الرياضية، واحتضانهم وتدريبهم من قبل الرابطة وأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتوفير بيئة مناسبة للعمل، مقابل استفادة منسوبي الرابطة والأندية من البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية في الجامعة في التخصصات الرياضية والإدارية الرياضية، وذلك لرفع المستوى الأكاديمي والمهني للعاملين في المجال الرياضي.