مؤكدًا أن الأنظمة واللوائح تنصف العالمي

قانوني عن احتجاج النصر: كاس ستكون صاحبة كلمة الحسم

الخميس ٨ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٥ مساءً
قانوني عن احتجاج النصر: كاس ستكون صاحبة كلمة الحسم
المواطن - مروة نبيل

أبدى أحمد الأمير القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رأيه في مصير الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر ضد بيرسبوليس الإيراني.

احتجاج النصر سيُقبل لو طُبقت اللوائح

وعلق أحمد الأمير قائلًا: “لو تم تطبيق الأنظمة واللوائح المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفيفا بخصوص فترات التسجيل وطرق التسجيل؛ ورخص المشاركة، فإن احتجاج النصر سوف يُقبل”.

وتابع عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “أما إذا تم التغاضي عنها أو عن بعضها فذلك كفيل برفض الاحتجاج ولكن سوف تكون كاس صاحبة كلمة الحسم في النهائية”.

النصر ضد بيرسبوليس
جانب من المباراة

العالمي يحتج ومهلة أمام بيرسبوليس

ونجح الفريق الإيراني في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعد تفوقه على العالمي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتقدمت إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت باحتجاج وبشكل رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب عدم أهلية مشاركة بعض لاعبي الفريق الإيراني في دوري أبطال آسيا 2020، لتسجيلهم قبل أيام من البطولة.

ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهلة لمسؤولي نادي بيرسبوليس الإيراني من أجل الرد على الاحتجاج الذي تقدم به العالمي مؤخرًا، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).