بلاتيني عن وفاة مارادونا: كنت أجهز نفسي للأخبار السيئة
مؤكدًا تدهور حالته الصحية مؤخرًا

بلاتيني عن وفاة مارادونا: كنت أجهز نفسي للأخبار السيئة

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
بلاتيني عن وفاة مارادونا: كنت أجهز نفسي للأخبار السيئة بلاتيني
المواطن - مروة نبيل

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” السابق، ميشيل بلاتيني عن حزنه الشديد بعد سماع خبرة وفاة مارادونا بالأمس، مؤكدًا أنه كان يتوقع ذلك ويُجهز نفسه للأخبار السيئة.

وفاة مارادونا

وأُعلن خبر وفاة مارادونا بالأمس بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله، حيث عانى الفترة الأخيرة من تدهور في حالته الصحية، وخضع لعملية جراحية لإزالة تجمع دموي في المخ قبل 3 أسابيع تقريبًا.

وفور الإعلان عن وفاة الأسطورة دييغو أرماندو أعلنت السلطات الأرجنتينية عن حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام بعد وفاة صاحب إنجاز حصول منتخب التانغو على لقب كأس العالم 1986 في المكسيك.

ويُعد دييغو أرماندو هو أسطورة نادي نابولي الإيطالي حيث لعب في صفوفه خلال الفترة من 1984 وحتى 1991، وشارك معه في 188 لقاءً وأحرز 81 هدفًا، واحترف في برشلونة من 1982 وحتى 1984.

 

وفاة مارادونا
مارادونا وبلاتيني

بلاتيني: كنت أتوقع وفاة مارادونا

وأكد بلاتيني أنه بناءً على ما حدث في السنوات الماضية توقع وفاة مارادونا، مضيفًا: “إنها خسارة كبيرة لكرة القدم وخبر حزين، لكن بعد كل ما حدث في السنوات الأخيرة، كنت أتوقع ذلك. كنت قد استعددت للاستماع عبر الراديو في أحد الأيام لخبر رحيل دييغو مارادونا”.

ولفت رئيس يويفا السابق خلال تصريحاته لصحيفة “ليكيب” الفرنسية”، إلى أنه عندما رآه “يتحدث ويتحرك بصعوبة” علم أن الأمور صعبة على الأسطورة الأرجنتيني.

وأضاف ميشيل بلاتيني: “لذا فأنت تجهز نفسك للأخبار السيئة، ولكن عندما يأتي اليوم فإنه يثير شيئًا في قلبك، في رأسك، إنه أمر صعب؛ تشعر بالحنين، بالحزن”.

ووصف مارادونا بأنه “الملك الطفل”، مبديًا شعوره بالأسى فيما يتعلق بحياة مارادونا الشخصية الفوضوية، لأن الأسطورة الأرجنتيني كان “محاطًا بأشخاص سيئين”.

وواصل: “أنا لا ألومه على أخطائه، لكنني ألوم المحيطين به. كل من كان حوله استفادوا منه جيدًا ولكن لم يساعدوه على التعافي”، مضيفًا: “على الرغم من كل شيء، فإن يوهان كرويف بالنسبة له أفضل لاعب في التاريخ”.

واختتم تصريحاته عن وفاة مارادونا قائلًا: “ابن بلد كرة القدم فيها هي الملك، لذلك كان ملكًا طفلًا. لا أعتقد أنه ستكون هناك 3 أيام حداد وطني في فرنسا عندما أرحل أنا أو زيدان”.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :