التأمينات تعلن صرف المعاش التقاعدي ودعم ساند
مخصص شهر نوفمبر الجاري

التأمينات تعلن صرف المعاش التقاعدي ودعم ساند

الساعة 12:16 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
التأمينات تعلن صرف المعاش التقاعدي ودعم ساند
المواطن - الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه تم صرف معاشات شهر نوفمبر لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”.

صرف دعم ساند بأثر رجعي:

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- وجه في وقت سابق باستثناء الدخل الوارد من تطبيقات التوصيل من الدخل المنصوص عليه في الأمر الملكي الكريم المانع لاستحقاق تعويض ساند، كما وجه- أيده الله- بأن يتم صرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين الذين تم إيقاف الصرف لهم بسبب تطبيقات التوصيل.

وأشار الأستاذ محمد الجدعان إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين من هذا القرار مع تعويض شهر سبتمبر.

من جهتها، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن صرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين الذين تم إيقاف الصرف لهم بسبب تطبيقات التوصيل، لا يتطلب اتخاذ أي إجراء من المستفيد أو من المنشأة، وسيتم إيداع التعويض مباشرة في حساب المستفيد.

التأمينات تلزم المنشآت الأقل تضررًا بتخفيض المدعومين:

من جانبها شددت التأمينات على أنه يلزم على المنشآت الأقل تضررًا خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين قبل نهاية يوم الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري للمنشآت المتجاوزة للنسبة، وذلك من خلال حساب المنشأة في التأمينات أونلاين بإزالة المشتركين لتحقيق الحد الأقصى للنسبة المسموح بها، كما بينت أنه في حال عدم تعديل طلب الدعم وإزالة المشتركين للمنشآت المتجاوزة للنسبة وفق الموعد المحدد سوف يلغى الدعم عن المنشأة.

الجدير بالذكر أن تعويض شهر أغسطس صرف لجميع المستفيدين المسجلين حاليًّا في سجلات ساند بنفس الآلية السابقة ووفقًا لنسب الدعم الحالية.

التأمينات تعلن صرف المعاش التقاعدي ودعم ساند - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

التأمينات تعلن تحديث سجل ملكياتها لدى مركز إيداع الأوراق المالية

بالإشارة إلى قرار مجلس الوزراء القاضي بدمج المؤسسة