تنطلق بعد غد الثلاثاء في الرياض

فائدة كبرى لـ الأخضر من مباراة المنتخب السعودي وجامايكا الثانية

الأحد ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٠ مساءً
فائدة كبرى لـ الأخضر من مباراة المنتخب السعودي وجامايكا الثانية
المواطن - محمد سمعه

يستعد الأخضر بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لخوض مباراة المنتخب السعودي ضد جامايكا بعد غد الثلاثاء حيث ستكون المباراة الودية الثانية للأخضر في فترة التوقف الدولي الحالية مع نفس المنتخب.

وكانت المباراة الأولى أُقيمت أمس السبت، وانتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة أحرزها كل من سالم الدوسري وصالح الشهري واللاعب فراس البريكان.

الهدف الرئيسي من مباراة المنتخب السعودي الثانية ضد جامايكا

ويسعى الأخضر للفوز في مباراته الثانية ضد جامايكا وذلك لتحسين مركزه في تصنيف المنتخبات التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يحتل الأخضر حاليًا المركز الـ67، بينما يحتل منتخب جامايكا المركز الـ48.

وإذا تمكن الأخضر من الفوز فسوف يحسن تصنيفه دوليًا كونه تفوق على منتخب أعلى منه في التصنيف وبشرط أن تكون المباراة مسجلة ضمن أجندة الفيفا وهو ما ينطبق على مباراة السعودية ضد جامايكا بعد غد.

وستُقام المباراة بين المنتخبين، يوم 17 نوفمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة.

وكان الأخضر أنهى الشوط الأول متقدمًا بثنائية دون رد، أحرزها كل من سالم الدوسري بالدقيقة العاشرة بعد متابعة مثالية لركلة جزاء أهدرها، ثم أضاف صالح الشهري الهدف الثاني للأخضر بالدقيقة الـ42 بعد تمريرة جيدة من اللاعب أيمن يحيى.

وفي الشوط الثاني، واصل الأخضر تألقه حتى أحرز الهدف الثالث عبر النجم فراس البريكان بالدقيقة الـ76 بعد عرضية أرضية من اللاعب عبدالله الحمدان.

مباراة المنتخب السعودي تشهد إصابة مؤلمة لـ سالم الدوسري

وكانت المباراة شهدت إصابة القائد سالم الدوسري بالدقيقة الـ77 وخروجه من اللقاء، حيث حل بدلًا منه اللاعب هتان باهبري.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في 4 مباريات ودية قبل لقاء أمس حيث كانت الأولى في عام 1998 وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أما المباراة الثانية فأُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999 وانتهت بفوز جامايكا بثنائية لهدف، أما المباراة الثالثة فانتهت بفوز السعودية برباعية دون رد في عام 1999 في أمريكا.

وانتهت نتيجة مباراة المنتخب السعودي ضد جامايكا الرابعة بفوز الأخضر بخماسية لهدفين في عام 2017 في جدة.

مباراة المنتخب السعودي وجامايكا
محمد كنو في المباراة