فورمولا 1.. حدث عالمي لإبراز تميز قطاعات المملكة

فورمولا 1.. حدث عالمي لإبراز تميز قطاعات المملكة

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
فورمولا 1.. حدث عالمي لإبراز تميز قطاعات المملكة جانب من المؤتمر

المواطن – مروة نبيل

نجحت السعودية في استضافة إحدى جولات سباق فورمولا 1 في شهر نوفمبر 2021، في حدث رياضي فريد تم الإعلان عنه عبر مؤتمر صحافي، قبل قليل.

فورمولا 1 في السعودية

وأعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن استضافة جدة لإحدى جولات سباق فورمولا 1 رسميًا، مؤكدًا أن احتضان الأحداث العالمية أحد ركائز رؤية المملكة 2030، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وكشف حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن تأثير استضافة سباق فورمولا 1 الإيجابي على القطاعات المختلفة في السعودية.

تأثير استضافة السباق العالمي

وسيؤثر استضافة السباق العالمي على القطاع السياحي، حيث تعزيز السياحة في السعودية واستضافة الزوار من مختلف دول العالمي، بجانب التأثير على القطاع الاستثماري، عن طريق جذب الاستثمارات المحلية والعالمية إلى القطاع الرياضي في السعودية.

كما سيؤثر إيجابيًا على القطاع الاقتصادي، حيث سيُزيد من زيادة الفرصة الوظيفية، تنمية خبرات الكوادر الوطنية بما يختص باستضافة أبرز الفعاليات العالمية، وتوفير الفرص للشركات السعودية للمشاركة.

وعلى جانب القطاع الثقافي، ستكون استضافة منافسات فورمولا 1 فرصة فريدة لإظهار تميز وتنوع الثقافة السعودية للعالم أجمع، ووسيلة تواصل مع مختلفة الثقافات العالمية عبر الرياضة.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :