من يلام بين طاقم التحكيم حال براءة شكري الحنفوش ؟
تسببت القرارات التحكيمية في إثارة الجدل حوله بلقاء الشباب والنصر

من يلام بين طاقم التحكيم حال براءة شكري الحنفوش ؟

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
من يلام بين طاقم التحكيم حال براءة شكري الحنفوش ؟ الحنفوش في مباراة الشباب والنصر
المواطن - محمد سمعه

تسبب الحكم شكري الحنفوش، حكم مباراة الشباب والنصر التي أُقيمت أمس الأحد في دوري محمد بن سلمان للمحترفين في حالة من الغضب الجماهيري لعشاق النصر بالإضافة لإدارة العالمي، وذلك بعد ارتكابه أخطاءً تحكيمية في المباراة التي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 2-1.

وتعرض الحنفوش لانتقادات قوية من قبل الخبير التحكيمي فهد المرداسي والمدرب القانوني محمد الدويش إضافة لانتقاد الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل.

أسماء الطاقم التحكيمي لـ مباراة الشباب والنصر

وأدار مباراة الشباب والنصر، طاقم تحكيم محلي بقيادة الحكم شكري الحنفوش وعاونه كل من محمد الحنفوش وعبدالرحيم الشمري، بينما كان حسين أبو شاهين حكمًا رابعًا وعادل شراحيلي مساعد حكم فيديو بينما كان ممدوح الشهدان حكم الفيديو في قمة النصر ضد الشباب.

ووجه الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل رسالة نارية للحكم ممدوح الشهدان بعد المباراة حيث قال له: ” 5 محللين تحكميين 3 منهم أكدوا أن حالة بيتروس في الدقيقة العاشرة هي ضربة جزاء و 2 قالوا ليست ضربة جزاء، يعني الأغلبية، لماذا لم تستدعِ الحكم الحنفوش ليراها بنفسه ويحكم، نحتاج توضيحًا لما دار بينكما”.

وأضاف المريسل: ” حكم VAR ممدوح الشهدان، وجميع المحللين التحكيمين حتى من كان يُحاول إيجاد مخرج لكم، أجمعوا بأن هدف الشباب تسلل ولديهم تلفاز عادي، بينما أنت موجود في غرفة تقنية التلفاز بها أفضل، بناء على ماذا أعطيت شكري الحنفوش الأمر بأنه هدف صحيح للشباب ؟”.

حكم الفيديو مُهدد بـ الإيقاف في حال براءة شكري الحنفوش

ووفقًا لـ الزميلة “الشرق الأوسط” فإن لجنة الحكام الرئيسية ستُبرئ الحكم الحنفوش من الأخطاء التحكيمية التي حدثت بالمباراة وقد يتعرض للإيقاف كل من ممدوح الشهدان حكم الفيديو ومساعده الحكم عادل شراحيلي، بسبب عدم اتخاذهما القرارات الصحيحة تحكيميًا بـ مباراة النصر والشباب.

وينص القانون على أن الحكم الرئيسي للمباراة لا يحق له الذهاب لتقنية VAR ورؤية الحالة المثيرة للجدل، في حال حصل على قرار رسمي من حكم الفيديو تجاهها، حيث لا يجوز قانونيًا الذهاب إلى تقنية الفيديو والاعتراض على قرار حكم الفيديو، هذا في حالة تأكيدها الرسمي من قبل حكم الفيديو.

أما في حالة عدم تأكيدها، فيذهب الحكم الرئيسي لشاشة VAR ليراها مرة أخرى ثم يُصدر قراره النهائي بشأنها.

كما أضافت “الشرق الأوسط” أن البروتوكول ينص على عدم قانونية مشاهدة شكري الحنفوش لشاشة VAR بنفسه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :