بعد توقعات استمرار حالة سقيا

الدفاع المدني لأهالي جدة : ابتعدوا عن بطون الأودية ومجاري السيول

الخميس ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٥ مساءً
الدفاع المدني لأهالي جدة : ابتعدوا عن بطون الأودية ومجاري السيول
المواطن - الرياض

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول، والتقيُّد بتعليمات السلامة الواردة في هذا الشأن.

وهطلت صباح اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية شملت أنحاء متفرقة من المحافظة.

 

حالة الطقس اليوم

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح سطحية نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الرياض، الحدود الشمالية).

حالة سقيا

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسط وشمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

توقعات حالة سقيا على جدة

من جهة أخرى توقع مركز طقس العرب استمرار هطول الأمطار على جدة ضمن حالة سقيا التي شهدتها المملكة صباح اليوم الخميس.

وتوقع المركز استمرار اندفاع التيارات الباردة من شمال المنطقة تُقابلها اندفاع لتيارات جنوبية دافئة ورطبة مما يعني استمرارية تشكل التخريجات البحرية والسحب الرعدية من نواحي غرب مدينة جدة من ناحية البحر الأحمر خلال الساعات المقبلة.

 

جدة