أكد على أنها لحظة خاصة جدًا للسعوديين

عبدالعزيز الفيصل: تنظيم الفورمولا 1 يعكس الرحلة التحويلية للسعودية

السبت ٧ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٢ صباحاً
عبدالعزيز الفيصل: تنظيم الفورمولا 1 يعكس الرحلة التحويلية للسعودية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف محمود

قال وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إن تنظيم سباق الفورمولا 1 يعكس تمامًا الرحلة التحويلية التي تمر بها البلاد، قائلًا: ستظهر السعودية لأول مرة على أجندة سباق الجائزة الكبرى العام المقبل بسباق ليلي في شوارع جدة، كجزء من شراكة طويلة الأمد أعلنت عنها وزارة الرياضة.

BARCELONA, SPAIN – AUGUST 16: Lewis Hamilton of Great Britain driving the (44) Mercedes AMG Petronas F1 Team Mercedes W11 leads Valtteri Bottas of Finland driving the (77) Mercedes AMG Petronas F1 Team Mercedes W11, Max Verstappen of the Netherlands driving the (33) Aston Martin Red Bull Racing RB16 and the rest of the field at the start during the F1 Grand Prix of Spain at Circuit de Barcelona-Catalunya on August 16, 2020 in Barcelona, Spain. (Photo by Dan Istitene – Formula 1/Formula 1 via Getty Images)

فورمولا 1 ودوره في التغيير الإيجابي 

وقال في حوار مع BBC سبورت، إن تنظيم سباق فورمولا 1 في نوفمبر 2021 سيؤدي إلى تغيير إيجابي من حيث انفتاح المملكة على العالم، مضيفًا: بالنسبة للعديد من السعوديين، سيكون هذا حلمًا يتحقق، إنها لحظة خاصة جدًا، يمكننا من خلالها أن نظهر للعالم ما نحن قادرون عليه.

وتابع تعليقًا على تنظيم الحدث الرياضي الضخم: نحن نتحمل مسؤولياتنا بجدية بالغة، علينا أن نتأكد من أننا نلتزم باللوائح والقواعد الدولية، وأن نعكس بشكل إيجابي كل هذا.

عبدالعزيز الفيصل تنظيم الفورمولا 1 يعكس الرحلة التحويلية للسعودية (1)

وأردف: بإمكاننا الآن استخدام الرياضة ليتمكن الناس من فهم السعودية على الشكل الصحيح وليس الصورة النمطية عنها، هذه أكبر مشكلة واجهتنا في الماضي والآن سيأتي الناس ليفهموا الثقافة الترحيبية الحقيقية للبلاد.

ووصف الأمير عبدالعزيز أن السباق سيكون بمثابة الكرز على الكعكة، حيث تستضيف المملكة عددًا متزايدًا من الأحداث الرياضية الدولية كجزء من برنامج البلاد رؤية 2030، المصمم لزيادة المشاركة والسياحة.