فوائد الموز للبشرة الجافة

السبت ١٤ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١:١٨ مساءً
فوائد الموز للبشرة الجافة

فوائد الموز للبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى تطبيق ماسكات الموز من أجل الحصول على فوائد الموز للبشرة الجافة وإمدادها بالعناصر الغذائية والتي تزيد من ترطيبها والحد من جفافها والتخلص من الجلد الميت وإعطاء البشرة النضارة والحيوية.

سبب جفاف البشرة

فقدان عناصر الترطيب من البشرة وتحولها إلى بشرة جافة ربما يكون سببه هو عامل وراثي أو التعرض لتيارات البرد الشديد أو الرياح أو بسبب زيادة عمر الشخص وفقدان الرطوبة من جلد البشرة مما يعمل على خشونة وتيبس جلد البشرة وفقدان رطوبته وليونته مما يدؤي إلى تقشر البشرة.

لماذا يتم استخدام الموز في ترطيب البشرة الجافة

أوضح موقع المواطنأن فوائد الموز للبشرة الجافة هي كالآتي:

وبالتالي فينصح بتطبيق الموز على البشرة الجافة لأنه غني بفتيامين أ والذي قادر على ترطيب البشرة الجافة مما يؤدي إلى نضارة البشرة وتجديد التالف من خلايا البشرة.

كما أن وضع الموز على البشرة الجافة يمدها بفتامين ج الذي هو المسئول عن جعل البشرة لامعة وتحتوي على نضارة حيث أن يخلص البشرة من آثار الحبوب والبقع التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس أول التهاب البشرة بسبب جفافها.

وجود فيتامين هـ في الموز جعله الحل الأمثل لإزالة التجاعيد وخطوط تقدم سن البشرة وهذا يجعل البشرة تبدو أصغر بالإضافة إلى وقاية البشرة من الإصابة بسرطان الجلد لأن فيتامين هـ يحارب الجذور الحرة.

إذا كانت البشرة نتيجة جفافها وتعرضها لرياح أو برد شديد وتأثرت منطقة الجفون وحول العيون بذلك مما أدي إلى تورم المنطقة حول العيون فبتطبيق الموز على المناطق المتورمة فإنه يعمل على تهدئتها وامتصاص السوائل التي توجد حلو العيون.

من فوائد الموز للبشرة الجافة أنه يستخدم كمقشر لخلايا الجلد المتراكمة والميتة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تخلص البشرة من أي جلد ميت متراكم.

وصفة الموز وزيت الزيتون لإخفاء علامات تقدم سن البشرة

هذه الوصفة تبرز فوائد الموز للبشرة الجافة لأن بفعل العناصر التي توجد في ثمرة الموز يتم التخلص من خطوط وتجاعيد الوجه والتي تظهر مع التقدم في العمر:

المكونات

  1. ثمرة موز.
  2. عسل أبيض.
  3. زيت زيتون.

التحضير

  • نحضر إناء صغير ونضع به ثمرة موز واحدة بدون قشورها ثم نضيف عليها ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة صغيرة زيت زيتون ويدمج المكونات جيدصا حتى نحضل على عجين كريمي لين.
  • ثم يتم تطبيق المزيج على الوجة والاهتمام بالمناطق الأكثر تضرر ويتر على الوجه لمدة عشر دقائق ثم ينظف الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق.

وصفة الموز والزبدة البيضاء لترطيب البشرة الجافة

المكونات

  1. زبدة بيضاء.
  2. موز.

التحضير

  • يتم فرك ثمرة موز بشكل جيد بدون قشورها ثم يوضع عليها زبدة بيضاء مع التقليب الجيد حتى نحصل على قوام كريمي لين.
  • يتم وضع الكريم على الوجه ويترك لمدة خمس أو عشر دقائق ثم يتم تنظيف الوجه بالماء الفاتر وإزالة بقايا الخليط.

وصفة الموز بالحليب لإعادة الحيوية للبشرة الجافة

من فوائد الموز للبشرة الجافة انه عندما يدمج مع الحليب والزبدة الصفراء يكون بمثابة كريم مرطب للبشرة الجافة:

المكونات

  1. موز.
  2. حليب.
  3. زبدة صفراء أو بيضاء.
  4. بتلات الورد مفروم.

التحضير

  • نحضر إناء عميق ونضع به ثمرة موز مهروسة جيدصا مع ملعقتين كبيرتين من الحليب يفضل كامل الدسم مع كمية بسيطة من بتلات الورد المفرومة.
  • ثم يتم تطبيق المزيج على بشرة الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يتم تنظيف الوجه من الخليط باستخدام الماء الفاتر ثم تجفيفه بمنشفة قطنية نظيفة.

خلطة الموز مع الزبادي لتوحيد لون البشرة

المكونات

  1. موز.
  2. زبادي.

التحضير

  • يتم تقليب موزة طازجة كبيرة ومنزوعة القشور مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي بشكل جيد حتى يتحول المكونات إلى خليط لين متماسك.
  • ثم يتم فرد الخليط على البشرة والاهتمام بالمناطق التي توجد بها بقع داكنة لمدة عشر دقائق ثم يتم تنزيف البشرة من الماسك بالماء وتجفيفها.

وصفة الموز بالليمون لإزالة الندبات من البشرة الجافة

المكونات

  1. موز.
  2. ليمون.

التحضير

  • يتم مزج ثمرة موز طازجة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ضرورة التقليب والمزج الجيد حتى نحصل على قوام كريمي.
  • ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة الجافة ويبقى على البشرة لمدة ربع ساعة ثم ينظف بالماء.

أهمية قشور الموز للبشرة الجافة

بجانب فوائد الموز للبشرة الجافة والتي يتم الحصول عليا بعد إزالة القشور فإن القشور نفسها أيضًا تحتوي على عناصر وفيتامينات تفيد الالبشرة الجافة أو أي نوع بشرة آخر وهي كالآتي:

  • في حالة تطبيق ثشور الموز على البشرة الجافة فإن البثور التي توجد في الوجه تختفي تمامًا بالإضافة إلى زوال آثارها والي تكون عبارة عن بقع داكنة عن باقي الوجه.
  • يوجد في قشور الموز معدن الزنك الذي هو المسئول عن منع ظهور حب الشباب على بشرة الوجه.
  • كما أن بمجرد تطبيق قشور الموز على البشرة بشكل مباشر بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة فغن بفعل مضادات الاكسدة وفيتامين هـ الذي يوجد في القشور فإن البشرة تهدا وتتخلص من آثار أشعة الشمس المضرة.
  • اثبتت الدراسات العلمية أن قشور الموز تدخل في تحضير مستحضرات العناية بالبشرة والجلد والتي تعلاج الاكزيما والصدفية.
  • قشور الموز علاج فعال لشد ترهلات الوجه الناتجة عن تقدم سن البشرة وبالتالي تختفي التجاعيد كما أن وجود عنصر البوتاسيوم في القشور يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • فيتامين ج الذي يوجد في قشور الموز يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يتحكم في كمية الزيوت التي يفرزها الجلد.
  • قشور الموز غنية بالأحماض الأمينية التي تعمل على تعزيز صحة الجلد وجعله لين ومفعم بالحيوية.
  • وجود الفيتامينات مثل فيتامين ب12 وفيتامين ب6 والمغنيسيوم في قشور الموز جعل تطبيقها على الوجه أفضل حل للحفاظ على صحة البشرة.
  • تعتبر قشور الموز غنية بحمض التربتوفان وهو حمض أميني مسئول عن إفراز وتصنيع الجسم لهرمون السيروتونين.