الآلاف صوتوا له في 12 ولاية

كاني ويست يحصل على رقم غير متوقع في الانتخابات الأمريكية 2020

الأربعاء ٤ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤١ مساءً
كاني ويست يحصل على رقم غير متوقع في الانتخابات الأمريكية 2020
المواطن: ترجمة - منة الله أشرف محمود

حصل مغني الراب الأمريكي، كاني ويست، على رقم غير متوقع من أصوات الناخبين الأمريكيين بحسب ما أوضحت نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 حتى الآن، حيث حصد نحو 60 ألف صوت.

ودخل ويست، 43 عامًا، في الاقتراع الرئاسي في 12 ولاية ولكن ليس في الولايات المهمة مثل فلوريدا وبنسلفانيا وميتشيغان، وقد صوّت الآلاف لصالحه، وكان أفضل أداء له في ولاية تينيسي، حيث حصل على 10188 صوتًا بحسب وكالة أسوشيتيد برس.

كاني ويست يحصل على رقم غير متوقع في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

كاني ويست والانتخابات الأمريكية 

وكان قد دخل مغني الراب في وقت متأخر من السباق الرئاسي في يوليو الماضي، وصوت لنفسه كرئيس للولايات المتحدة بعد حملة طويلة تميزت بتصريحات مضللة وتكهنات بأنه قد يستحوذ على بعض الأصوات من المواطنين من الأصول الإفريقية من الديمقراطي جو بايدن.

وغرد ويست قائلًا: اليوم أصوت لأول مرة في حياتي لرئيس الولايات المتحدة، وهو لشخص أثق به حقًا، إنه أنا.

ومع ذلك، اعترف كاني ويست بهزيمته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم لكنه ألمح إلى أنه سيخوض انتخابات أخرى للبيت الأبيض في غضون أربع سنوات.

كاني ويست يحصل على رقم غير متوقع في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

وكانت زوجته كيم كارداشيان ويست واحدة من أولئك الذين لم يبدُ أنهم يدعمون ترشيحه للرئاسة، حيث لم تقدم أي تأييد علني لزوجها، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه التقارير إلى أن المغني الأربعيني الفائز بجائزة جرامي 21 مرة في عام 2018 يعاني من اضطراب ثنائي القطب.

وكان قد أقرض ويست مبلغ 6.7 مليون دولار لحملته، وفقًا لإحدى الوثائق المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية وأكد برنامجه على القيم الدينية والأسرية.