بعد أن تم وصفها كنموذج للسيطرة على الأزمة

كوريا الجنوبية تسجل ارتفاعًا في إصابات كوفيد-19

الأحد ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٠ مساءً
كوريا الجنوبية تسجل ارتفاعًا في إصابات كوفيد-19
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أثار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية وآسيا بشكل عام قلقًا متزايدًا، وقد يؤدي ارتفاع الأرقام إلى إجراءات جديدة قاسية، وذلك بعد أشهر من الإشادة لتعاملها مع الوباء.

وقد أبلغت كوريا الجنوبية، التي تم الإعلان عنها كنموذج للسيطرة على الأزمة، عن ما يزيد عن 300 إصابة جديدة لليوم الخامس على التوالي، وقد تجبر ارتفاع حالات الإصابة السلطات على إعادة فرض قيود أقوى على التباعد الاجتماعي بعد تخفيفها في أكتوبر لتحفيز الاقتصاد المتعثر.

 وسجلت البلاد 330 حالة إصابة جديدة أمس، ليترفع عدد إجمالي الإصابات المؤكدة في كوريا الجنوبية إلى 30,733 إصابة، وتُوفي 505 شخصًا.

وكانت معظم الإصابات من سيول، حيث كافح العاملون الصحيون لتتبع انتقال العدوى في المدارس، وأكاديميات التدريس الخاصة والمرافق الدينية، كما تم الإبلاغ عن إصابات في مدن رئيسية أخرى، بما في ذلك بوسان ودايجون وغوانغجو وآسان.

وتمكنت كوريا الجنوبية حتى الآن من التغلب على الوباء دون عمليات إغلاق كبيرة، واعتمدت بدلاً من ذلك على حملات الاختبار والحجر الصحي وارتداء الأقنعة.

وخفف المسؤولون من إجراءات التباعد إلى أدنى مستوى في أكتوبر، لكن الجمعية الكورية للأمراض المعدية قالت إن البلاد يمكن أن تسجل أكثر من ألف إصابة يوميًا خلال أسبوع أو أسبوعين إذا لم يتم تعزيز تدابير التباعد الاجتماعي بشكل فعال.

وفي اليابان، شدد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا على الحاجة إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر.

ولم تتعرض اليابان للإغلاق التام مطلقًا لكن المخاوف تتزايد بشأن ارتفاع عدد الإصابات.

وأبلغت الهند عن 46232 حالة إصابة جديدة في اليوم لتظل في مركزها الثاني كأعلى نسبة إصابة بعد الولايات المتحدة.