مؤكدًا ارتفاع نسبة الممارسين للرياضة لـ19%

وزير الرياضة عن دعم ولي العهد: لدينا رؤية واضحة من 2015

الإثنين ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
وزير الرياضة عن دعم ولي العهد: لدينا رؤية واضحة من 2015
المواطن - مروة نبيل

أشاد وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للقطاع الرياضي طوال الفترة الماضية، مؤكدًا تحقيق نجاحات بفضل العمل المؤسسي منذ 5 سنوات.

وزير الرياضة: نحظى بدعم من ولي العهد:

وقال وزير الرياضة خلال تصريحاته لبرنامج “في الصورة”: “نحظى بدعم كبير من ولي العهد، والأرقام التي ذكرها الأمير محمد بن سلمان لم تكن لتتحقق إذا لم يكن لدينا رؤية واضحة وعمل مؤسسي دؤوب بدأ من 2015″.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قائلًا: “ارتفعنا بنسبة ممارسة الرياضة من 13% في 2015 إلى 19% عام 2019، والمستهدف هو 40% في 2030، وأقنعنا الناس بحملاتنا في فترة الجائحة أن الرياضة يمكن ممارستها في المنزل”.

وأضاف: “لدينا حوالي 54 ألف لاعب مسجل في 170 ناديًا رياضيًّا بالمملكة، وهذا الرقم لا يعكس الحقيقة لأن بعض الاتحادات ليس لديها أندية، ولدينا 90 ألف لاعب هاوٍ ومحترف مسجل في اللجنة الأولمبية، ويجب أن نصل إلى مليون ونصف”.

وكان وزير الرياضة قد بدأ لقاءه في البرنامج وهو مرتدٍ الكمامة، ووجه رسالة إلى جميع المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية لتجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد.

استضافة الأحداث العالمية:

ويحظى القطاع الرياضي بدعم كبير من القيادة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي ساهم في تنظيم السعودية للعديد من الأحداث الرياضية العالمية، والتي كان آخرها فورمولا 1، والتقدم بملف لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2030.

ونجحت السعودية في جذب أنظار العالم لاستضافتها العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، حيث نظمت نزال الدرعية التاريخي، ومهرجان الدرعية للفروسية، وكأس السوبر الإيطالي.

كما نظمت السعودية منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالإضافة إلى منافسات رالي داكار.