افضل مرطب للوجه من الصيدليه

الجمعة ٤ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٣ مساءً
افضل مرطب للوجه من الصيدليه

افضل مرطب للوجه من الصيدليه

مع قدوم فصل الشتاء تبحث الفتيات عن افضل مرطب للوجه من الصيدليه لجميع أنواع البشرة، فإن الكريمات المرطبة من أهم المنتجات التي يجب تواجدها لدى السيدات لحماية البشرة من الجفاف.

نبذة عن الكريمات المرطبة

تكون الكريمات المرطبة واحدة من أدوات العناية الشخصية وهو يكون ضروري في جميع الفصول ولا يقتصر استعماله على فصل الشتاء فقط، حيث أن كريم الترطيب يعمل على حفظ درجة الرطوبة اللازمة للبشرة، والجدير بالذكر أن كريمات الترطيب تعمل على إعادة النضارة والحيوية للبشرة وتزيد من شبابها.

موقع المواطن يأخذنا في رحلة إلى عدد كبير من الأماكن للتعرف على افضل مرطب للوجه من الصيدليه، كما نتعرف على طرق حماية البشرة من الجفاف وكيفية تعويض البشرة إلى نسبة الماء التي تفقدها، ويكون هذا المقال مقدم في إطار أهمية الحفاظ على نضارة البشرة وهذا ما تبحث عنه حواء في جميع أنحاء العالم.

ما هي الطرق الطبيعية في ترطيب البشرة

  • يجب على الفتاة أن تحرص على شرب كميات كافية من الماء وهذا يكون خلال ساعات اليوم.
  • من الضروري أن تحرص المرأة على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد على وصول الدم إلى الأطراف وأيضًا إلى جميع طبقات الجلد.
  • كما يجب الاهتمام بتناول الكثير من الخضار الطازج والفاكهة بكميات كافية وهذا يكون بشكل يومي فله أثر إيجابي على شباب البشرة.
  • يجب استعمال افضل مرطب للوجه من الصيدليه بشرط يكون مناسب لنوع البشرة حتى لا يعطي نتائج عكسية.
  • كما يجب استخدام كريم الواقي من أشعة الشمس الضارة وهذا يساعد في حماية البشرة من الجفاف.
  • تجنب استعمال الصابون الذي يحتوي على مركبات ضارة بكثرة على البشرة.

ما هي أنواع كريمات الترطيب

  • يوجد كريمات تعمل كحاجز على سطح الجلد وهذا النوع يعمل على تقليل خسارة الماء من الجلد.
  • كما يوجد أنواع كريمات تعمل على سحب الرطوبة من البشرة، كما أنها تعمل على حبس الرطوبة في الطبقات الخارجية من الجلد وفي الغالب يكون تركيبها يحتوي على الجلسرين.
  • أنواع كريمات تعمل على تقليل فقدان الماء من طبقات البشرة الخارجية وهي تساعد على ترطيب وتليين الجلد إلى درجة كبيرة.
  • كما توجد كريمات تحتوي على مادة اليوريا وأيضًا مادة الألنتوين وتحتوي على أحماض الألفا هيدروكسى المفيدة للبشرة.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

كريم أفين زيرا كالم

يكون كريم أفين زيرا كالم واحد من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة، كما أنه يعمل على تغذية البشرة بعمق ويعالج التهاب البشرة ويقلل من الحكة والاحمرار الذي يظهر مع جفاف البشرة، ويتميز بأنه سريع الامتصاص لذا يعتبر افضل مرطب للوجه من الصيدليه للبشرة الجافة.

كريم جليسوليد

يكون جليسوليد واحد من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة بسهولة، وهو يكون الحل المثالي في حالة الإصابة بالجفاف الشديد ولكن من عيوبه أنه يترك أثر دهني غير مستحب.  

أفضل كريم مرطب للبشرة العادية

كريم كيو في مرطب

يلعب هذا الكريم دور كبير في ترطيب البشرة العادية، كما أنه يساعد في التخلص من الاحمرار والجفاف وأيضًا يقلل الشعور بالحكة، ومن أهم مميزاته أنه خالي من العطور ولا يحتوي على ألوان نهائياً، وبالإضافة إلى ما سبق يكون كريم كيو في يعطي ترطيب عميق ويكون افضل مرطب للوجه من الصيدليه للبشرة العادية.

كريم بانثينول المرطب

يحتوي كريم بانثينول على مادة ديكسابانثينول وهذه المادة تساعد بشكل كبير في التخلص من مشكلة جفاف البشرة العادية، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وينظفها بعمق، والجدير بالذكر أن كريم بانثينول يكون مناسب مع البشرة العادية ولا يسبب لها الإصابة بالحساسية.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

كريم مرطب كليو

يكون هذا الكريم مناسب مع البشرة المختلطة التي أجزاء منها تكون عادية وأجزاء أخرى تكون دهنية، كما أنه يتناسب مع البشرة التي تعاني من مشكلة حب الشباب وبالإضافة إلى ذلك يكون كريم كلية ذو ملمس خفيف وناعم على البشرة تمتصه سريعًا ولا يترك أثر دهني.

كريم نيفيا سوفت

يكون نيفيا سوفت واحد من الكريمات الشائعة الاستعمال في جميع الدول العربية وأيضًا الغربية، وهذا الكريم معزز بفيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامين هـ الذي يحارب أعراض الشيخوخة ويحافظ على الشباب الدائم وأيضًا يحتوي نيفيا على زيت الجوجوبا الذي يقدم للبشرة التغذية الكاملة من الداخل والخارج، ولكنه لا يناسب البشرة ذان حب الشباب.

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

كريم فيشي نورماديرم

يكون كريم فيشي نورماديرم افضل مرطب للوجه من الصيدليه يستخدم للبشرة الدهنية، حيث أنه يقدم للبشرة الترطيب القوي الذي يدوم طوال الأربعة وعشرين ساعة، وهو يكون من الكريمات التي تحتوي على مادة الساليسليك وأيضًا حمض الليبوهيدروكسي وتلك المادتان تعمل على علاج مشكلة حب الشباب التي تؤرق أصحاب البشرة الدهنية دومًا.

يتميز هذا الكريم بالملمس الغير دهني فإن ها الأمر يعاني منه جميع أصحاب البشرة الدهنية، وبالإضافة إلى ذلك يكون هذا الكريم لا يتسبب في عمل غلق مسام البشرة نهائياً، كما أنه يكون مناسب للبشرة الحساسة والتي يصعب التعامل معها.

كريم لاروش ايفاكلار اتش

هذا الكريم يكون مصنوع للبشرة الدهنية وهو يكون شائع الاستعمال حيث أنه لا يترك الملمس الدهني المزعج وأيضًا يكون سهل الامتصاص فلا يستغرق وقت طويل، الجدير بالذكر أن كريم لاروش غني بفيتامين B الذي يغذي البشرة بعمق، وهو يكون مناسب للأشخاص الذي يعانون من وجود حب الشباب أيضًا.