كيف يساعدك العنب في علاج آلام الظهر؟

كيف يساعدك العنب في علاج آلام الظهر؟

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎, حصاد اليوم
0
طباعة
كيف يساعدك العنب في علاج آلام الظهر؟
المواطن - متابعة

آلام الظهر والرقبة من الأعراض الصحية الشائعة حول العالم، ولم تعد الشكوى من هذه الآلام تقتصر على كبار السن أو المسنين فقط، بل امتدت الآن لتشمل من هم في فئات عمرية معينة بسبب نمط الحياة والاعتماد على التقنية بشكل كبير والتكاسل عن أداء التمارين الرياضية.

علاج آلام الظهر والرقبة

وبالرغم من انتشار العديد من الأدوية والأساليب المختلفة في علاج آلام الظهر والرقبة تبقى التغذية وتغيير نمط الحياة من أهم العوامل التي تساعد في تجنب حدوث الآلام والتخفيف منها بعد الإصابة بها.

فوائد العنب في علاج ألم الظهر والرقبة

وينصح خبراء الصحة بالعنب في المساعدة في مكافحة آلام الظهر حيث يحتوي العنب على مضاد للالتهابات يعرف باسم ريسفيراترول، ووجد أنه يحارب الألم، ويميل هذا المركب إلى أن يتركز في الغالب في قشور وبذور العنب والتوت.

وتشير دراسة منشورة في مجلة Spine، إلى أن حقن الريسفيراترول، يمكن أن يساعد عبر إبطاء معدل تدهور الفقرات في العمود الفقري.

وبحسب المشرف على الدراسة فإن العنب يحتوي على مركب شبيه بمضادات الأكسدة يعرف باسم ريسفيراترول، ما يساعد على تخفيف ألم الظهر، فإنه يمنع إنزيمات معينة من المساهمة في تنكس الأنسجة، وخاصة في الظهر، ما قد يؤدي إلى تلف الغضروف المسبب لألم الظهر.

الحد من آلام الظهر

هناك 4 خطوات بسيطة، قد تحد من خطر الإصابة بألم الظهر في المقام الأول وهي:

– ممارسة الرياضة بانتظام.

– عند رفع الأشياء، يجب على الشخص ثني ركبتيه ووركيه وليس ظهره.

– الحفاظ على وضعية جيدة عند الجلوس.

– ضرورة عدم البقاء في الوضع نفسه لفترات طويلة من الزمن.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :