الأطعمة بها عناصر تساعد في القضاء على الفيروس

أطعمة ومركبات يمكن شراؤها من المتجر تحمي من فيروس كورونا .. تعرف عليها

الجمعة ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٣ مساءً
أطعمة ومركبات يمكن شراؤها من المتجر تحمي من فيروس كورونا .. تعرف عليها
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يتم طرح لقاح وتجربة العلاجات المحتملة من أجل القضاء على فيروس كورونا، ولكن في المستقبل المنظور سيظل الفيروس يمثل تهديدًا للعالم بأسره.

ونتيجة لذلك، وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، لا يزال العلماء يبحثون عن طرق يمكن للبشر من خلالها تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى ومنع الأعراض الشديدة إذا أصيبوا بها.

ويعتبر أحد السبل التي يستكشفها الأكاديميون هو دور علوم الأغذية والتغذية، مع التجارب والدراسات العلمية التي توصلت إلى أن العديد من منتجات السوبر ماركت قد تكون قادرة على المساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

وتكثر النظريات حول الدور الوقائي للمكملات الغذائية الشائعة مثل أوميجا 3 وفيتامين د والميلاتونين، ولكن قد تساعد أيضًا العناصر الغذائية الأخرى.

أطعمة ضد فيروس كورونا

وهناك ستة عناصر يمكن شراؤها من السوبر ماركت المحلي، وقيل: إنها مفيدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

التونة:

التونة الطازجة هي طعام شهير للغاية يتم تناوله في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2019، أنفق البريطانيون أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني على الأسماك.

ولطالما تم الترحيب به كمصدر جيد لفيتامين ب 12، حيث يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، ولكن لم يتم اعتباره بعد لدوره في مكافحة فيروس كورونا.

ويعتبر تناول التونة أمرًا هامًّا بوجه عام، ولكن زيادة أكلها غير صحيح، كما أن تناول التونة المفرط يمكن أن يكون له أيضًا تأثير سلبي على الصحة بسبب ارتفاع نسبة الزئبق بها.

الشوكولاتة الداكنة والعنب:

الفلافانول عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائية الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية المختلفة، بما في ذلك الشاي الأخضر وعنب المسكدين والشوكولاتة الداكنة والتوت الأزرق.

ولقد تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية في الساقين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وتحسين خفة الحركة العقلية.

ويقول الباحثون في دراستهم: إنه بالنظر إلى عدم وجود دواء فعال حتى الآن لفيروس كورونا، فإن هذه البيانات توصي بأن هذه المركبات الغذائية ومستخلصات الشاي الأخضر والعنب والكاكاو يمكن استخدامها للتدخل في تدمير الفيروس القاتل.

مستخلص بذور الجريب فروت:

إكسلير، وهو بخاخ أنفي موجود منذ عدة سنوات، والغرض الرئيسي منه هو تنظيف الأنف، ومصنوع من مستخلص بذور الجريب فروت والإكسيليتول، وهو جزيء قصير من الكربون، وكشف بحث جديد نُشر على الإنترنت أنه قد يكون له خصائص مضادة للفيروسات.

وأجرى العلماء تجربتين ووجدوا أن مستخلص بذور الجريب فروت بتركيز 0.2 في المائة فقط كان قادرًا على القضاء على فيروس كورونا.

وأعلنت شركة إكسلير أنها تقدم طلبًا للحصول على تصريح استخدام ما قبل الطوارئ (Pre-EUA) من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في محاولة للحصول على رذاذ Xlear Nasal ليكون علاجًا ضد فيروس كورونا.