ضمن استفتاء عبر موقع الاتحاد القاري

الهلال والنصر يُنافسان على الأكثر شعبية في آسيا

الأربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٩ مساءً
الهلال والنصر يُنافسان على الأكثر شعبية في آسيا
المواطن - مروة نبيل

يُنافس الهلال والنصر 14 فريقًا في استفتاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، بشأن النادي الأكثر شعبية في منطقة غرب القارة الصفراء.

الأكثر شعبية في آسيا

ويُنظم الاتحاد الآسيوي استفتاء لاختيار النادي الأكثر شعبية في القارة، تتنافس فيه أندية تمثل الغرب والشرق، على أن يصعد فريقان من كل منطقة إلى المرحلة النهائية، يتم اختيار الأكثر شعبية على مستوى آسيا من بينهم.

ولفت موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن التصويت على اختيار الأندية الأكثر شعبية في غرب القارة حتى يوم السبت المقبل، وبدأت جماهير الهلال والنصر في التصويت سريعًا أملًا في خطف اللقب.

ويُشارك في الاستفتاء بجانب الهلال والنصر كل من؛ الفيصلي والوحدات الأردنيان، الثنائي الفلسطيني شباب الخليل وهلال القدس، الزوراء والشرطة العراقيان، العربي القطري، شعب إب اليمني، النجمة اللبناني، الاتحاد السوري، الشارقة الإماراتي، القادسية الكويتي، المحرق البحريني وظفار العماني.

الهلال
لاعبو الزعيم

الآسيوي يُبرز تاريخ الهلال

وتحدث الاتحاد الآسيوي في تقريره عن الزعيم قائلًا: “لا يختلف اثنان على أن فريق الهلال الذي تأسس عام 1957 يعتبر من ضمن أفضل الأندية على مستوى قارة آسيا نظراً للتاريخ الحافل للنادي وعلاقته الوطيدة مع الألقاب القارية”.

وواصل الاتحاد الآسيوي حديثه قائلًا: “فاز بلقب الدوري السعودي 16 مرة، وكأس الملك 9 مرات، كأس ولي العهد 13 مرة، وكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات، وكأس المؤسس مرة، وكأس السوبر مرتين”.

وأضاف: “على مستوى دوري أبطال آسيا، فإن الهلال يشارك فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الرقم القياسي بعدد الألقاب ولكل منهما 3 ألقاب، وظفر بها الفريق السعودي أعوام 1991، 2000، 2019”.

وأشار إلى أن الزعيم احتل الوصافة 4 مرات أعوام 1986، 1987، 2014، 2017، كما فاز الهلال بكأس الكؤوس الآسيوية مرتين عامي 1997، 2002، وكأس السوبر مرتين 1997، 2000.

نادي النصر
لاعبو النصر

النصر يخطف الأنظار

وعلق الاتحاد الآسيوي على الأصفر قائلًا: “فرض النصر اسمه بقوة على خارطة كرة القدم السعودية حيث يعتبر أحد أهم أقطاب المنظومة الكروية نظراً للتاريخ الحافل بعدد الألقاب والبطولة منذ تأسيسه في العام 1955 الذي شهد ميلاد الفريق “العالمي” وهو اللقب المحبب لجماهيره العريضة”.

واستكمل: “تزخر خزائن النصر بالكثير من الألقاب أبرزها كأس الكؤوس الأسيوية مرة، كأس السوبر الآسيوية مرة، الدوري السعودي 9 مرات، كأس الملك 6 مرات، كأس ولي العهد 3 مرات، كأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات، كأس السوبر السعودي مرة واحدة”.

كما بلغ نهائي بطولة الأندية الآسيوية 1995 قبل أن يخسر أمام سيونغنام الكوري الجنوبي. وشارك النصر في النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للأندية عام 2000.