قبل مباراتهما بالبطولة العربية

تاريخ مواجهات الشباب والاتحاد

الأربعاء ٢ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٢ مساءً
تاريخ مواجهات الشباب والاتحاد
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير مباراة الشباب والاتحاد المقرر إقامتها، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير خالد بن سلطان في ذهاب نصف نهائي البطولة العربية “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”.

الشباب والاتحاد

ولعب الشباب والاتحاد 118 مباراة في جميع البطولات قبل مواجهة اليوم، وشهدت تفوقًا لليوث، حيث نجح في تحقيق الفوز 43 مرة، مقابل 36 انتصارًا للعميد، وخيم التعادل على نتيجة 36 لقاءً.

ونجح لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في تسجيل 163 هدفًا ضد الاتحاد، ويُعد مهاجمه السابق ناصر الشمراني هو الهداف بـ12 هدفًا، فيما هز العميد شباك الليوث 160 مرة، ويُعتبر لاعبه حسن فلاتة الأكثر تهديفًا بـ12 هدفًا أيضًا.

وتُعد مباراة الشباب والاتحاد اليوم، هي الثالثة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات البطولات العربية، وفشل العميد في تحقيق الفوز في المواجهتين السابقتين، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الشباب والاتحاد
جانب من مباراة سابقة

نصف نهائي البطولة العربية

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين الفريقين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، يوم 4 يناير المقبل، وسيواجه الفائز الفريق المتأهل من مباراة الإسماعيلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي ضد الرجاء البيضاوي في ذهاب نصف نهائي البطولة العربية، ونجح في الفوز عليه بهدف دون رد، وفي انتظار مواجهة الإياب لحسم هوية المتأهل.