توفي اليوم بعد مروره بأزمة صحية

تويتر يتحول إلى دفتر عزاء بعد رحيل أمين دابو

الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٦ مساءً
تويتر يتحول إلى دفتر عزاء بعد رحيل أمين دابو
المواطن - مروة نبيل

تحول موقع التدوينات القصيرة “تويتر””، إلى دفتر كبير لنعي نجم المنتخب السعودي والنادي الأهلي السابق، أمين دابو الذي وافته المنية، اليوم الأربعاء، بعد معاناة مع المرض.

وفاة أمين دابو

وتوفي اليوم أمين دابو عن عمر يُناهز 69 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، حيث نُقل إلى أحد مستشفيات جدة قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

وحرص الأهلي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، على نعيه دابو، وجاء البيان كالتالي: “تتقدم إدارة النادي ومنسوبوه وجماهيره بخالص العزاء والمواساة في وفاء لاعبه السابق أمين دابو، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى وألهم أهله الصبر والسلوان”.

 

وفاة أمين دابو
دابو مع الأخضر

الجماهير تنعى دابو

وفور الإعلان عن وفاة النجم الأهلاوي؛ كتب حساب وزارة الرياضة الرسمي على “تويتر”: تتقدم وزارة الرياضة بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد أمين دابو لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي سابقًا والذي وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وكتب الإعلامي فلاح القحطاني: “ورحل النجم الكبير أمين دابو إلى الدار الآخرة.. اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، وقال فايز المالكي: “إلى جنات الخلد اللهم اغفر له وارحمه وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

أمين دابو
دابو

وعلق عبدالله محمد قائلًا: “أسطورة من أساطير الهجوم في العالمي العربي ومن أفضل المهاجمين السعوديين بعد الأسطورة ماجد عبدالله رحمه الله تعالى على دابو”، وقال سالم: “رحل أهم فصل في تاريخ النادي الأهلي، الله يرحمك يا أبو محمد”.

وقال فيصل الغامدي: “أنتقل بقرار رئاسي وغادر الأهلي وهو رقم (١) على مستوى البطولات.. ثعلب الكرة وأسطورة الكرة السعودية في السبعينيات حتى منتصف الثمانينيات في ذمة الله.. رحم الله أمين دابو كرتنا برحيله تفقد نجمًا كبيرًا وقدوة فنية في الملعب والدكة كلاعب ومدرب.. (إنا لله وإنا إليه راجعون)”.

أمين دابو
دابو