لجنة الانضباط تُعاقب 5 لاعبين

الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥٨ مساءً
لجنة الانضباط تُعاقب 5 لاعبين
المواطن - مروة نبيل

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل قليل، 5 قرارات انضباطية ضد عدد من اللاعبين سواء في دوري الشباب أو الدرجتين الثانية والثالثة.

تغريم لاعبا الفيصلي وأبها

وأعلنت الانضباط إيقاف لاعب الفيصلي، سلطان حسن سفياني مباراتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، لارتكابه سلوكًا مشينًا تجاه لاعب فريق هجر عند الدقيقة 70، الأمر الذي استدعى طرده مباشرة من قبل الحكم في مباراة الفريقين بدوري الشباب تحت 19 عامًا.

وتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على اللاعب، وإلزامه بدفع الغرامة المنصوص عليها في الفقرة “ثالثًا” مبلغًا قدره ألف ريال، وتعليق تنفيذ باقي المبلغ لفترة ملاحظة مدتها 6 أشهر من تاريخ الإخطار بالقرار.

وتم إيقاف لاعب أبها، راكان فضل صبياني 4 مباريات، بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، وذلك لاستخدامه إشارة بذيئة تجاه حكم مباراة فريقه ضد التعاون في دوري درجة الشباب تحت 19 عامًا، الأمر الذي استدعى طرده مباشرة من قبل الحكم.

ووقعت اللجنة عقوبة مالية على اللاعب قدرها 20 ألف ريال، بجانب إلزامه بأن يدفع من إجمالي مبلغ الغرامة المنصوص عليها في الفقرة “ثالثًا مبلغًا قدره ألفا ريال، وتعليق تنفيذ باقي المبلغ لفترة ملاحظة مدتها (6) أشهر بداية من تاريخ الإخطار بالقرار.

ولفتت إلى أنه يتم تعليق تنفيذ الغرامة المنصوص عليها في الفقرة (رابعًا) تلقائيًا حال ثبوت ارتكاب مخالفة جديدة في خلال الفترة المنصوص عليها في الفقرة (رابعًا) من هذا القرار، وذلك في قرار غير قابل للاستئناف.

لجنة الانضباط تصدر 3 قرارات

وأوقفت لجنة الانضباط لاعب نادي الدرع، سلطان محمد الروقي 3 مباريات، وتغريمه 10 آلاف ريال، لمحاولته الاعتداء على مسؤولي مباراة فريقه ضد البجادية في دوري الدرجة الثالثة، وذلك وفقًا لتقرير المراقب.

وقررت اللجنة إيقاف لاعب عكاظ، ماجد عطية الحارثي، مباراتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، وتغريمه 10 آلاف ريال، لارتكابه سلوك مشين تجاه لاعب القوس في دوري الدرجة الثالثة، الأمر الذي استدعى طرده مباشرة من قبل الحكم.

وفي السياق ذاته، تم إيقاف لاعب نادي وج، مهند محروق، مباراتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، لارتكابه سلوكًا مشينًا تجاه لاعب فريق الشرق في دوري الدرجة الثانية، وألزمته بدفع 10 آلاف ريال، بعدما قام الحكم بطرده مباشرة.

وفرضت لجنة الانضباط على الثلاثي غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على اللاعب، وإلزامه بدفع الغرامة المنصوص عليها في الفقرة “ثالثًا” مبلغًا قدره ألف ريال، وتعليق تنفيذ باقي المبلغ لفترة ملاحظة مدتها 6 أشهر من تاريخ الإخطار بالقرار.