لماذا تبكي القطط؟

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٠١ مساءً
لماذا تبكي القطط؟

لماذا تبكي القطط؟

تربية القطط من الأمور اللطيفة التي يحبها الكثير من الأشخاص ولكن يتسائل البعض عن لماذا تبكي القطط؟ فالقطط كائنات لطيفة وأليفة ذو مشاعر راقية لا يشعر بها إلا من يحبها.

لماذا تبكي القطط؟

القطط تعتبر من الحيوانات الأليفة التي يحبها الكثير من الأشخاص وخصوصًا القطط الصغيرة فهي ناعمة ولطيفة جدًا وهناك العديد من الأشياء التي تثير الجدل لدى الأشخاص المهتمون بتربية القطط ومن بينها بكاء القطط فهل بالفعل القطط تبكي وما الأسباب وراء ذلك الأمر والقطة هل بإمكانها أن تتعرف على مربيها بشكل دقيق كل هذه التساؤلات تدور في عقل الكثير من الأشخاص.

ولذلك سنوضح لكم عبر هذا الموضوع على موقع المواطن إجابة سؤال هام وهو لماذا تبكي القطط؟ إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي يجب أن تعرفها عن القطط بشكل عام وللتعرف على كل هذه الأمور يمكنكم متابعة السطورالتالية.

تبكي القطط عندما تشعر بالألم

القطط تحب اللعب كثيرًا وخاصة القطط الصغيرة ويمكن أن ينحشر رأسها أو قدمها بباب أو كرسي أو ما شابه مما يؤدي إلى شعورها بالألم ويدفعها للبكاء وبصوت مرتفع إلى أن يأتي صاحبها ويقوم بإنقاذها مما تعاني منه.

ومن الممكن أيضًا أن تتعرض لصدمة قوية في قدميها أو ذيلها نتيجة اصطدام أحد أفراد الأسرة بها عند السير في المنزل وحين ذلك سوف تشعر بالألم مما يدفعها أيضًا للبكاء.

واهم سبب يجعل القطط تبكي حين تشعر بالمرض وقد يرافق الشعور بالمرض ألم وانطواء وعزلة عن العالم يتضح على القطة فيمكن ان يلاحظ صاحبها هذا الأمر بسهولة فسوف تجدها لا تتناول الطعام كعادتها أو تشرب كما كانت في السابق وحينها يكون عليك التدخل للتعرف على سبب مرضها.

بكاء القطط عند حاجتها لاستعمال الليتر بوكس

يمكن أن تبكي القطط وذلك في حالة إن كان عمرها يقل عن ثماني أسابيع عند حاجتها إلى الحمام ويمكن أن تشعر بالضيق ويظل الأمر هكذا إلى حين أن تتعود على استعمال الليتر بوكس بنفسها وقد يستغرق هذا الأمر أسبوع أو اكثر حسب استجابة القطة.

ولكن إذا ظلت القطة على هذا الأمر بعد استعمالها لصندوق الفضلات والتعود عليه فيجب عليك التوجه للطبيب لكي تتعرف على السبب فمن الممكن أن تكون مصابة بالإمساك بسبب قلة نسبة الدهون في طعامها وربما أيضًا يكون لديها مشاكل في الهضم أو أمراض أخرى تعاني منها.

تبكي القطط حين تشعر بالجوع

القطط تشبه تصرفاتها وأفعالها أفعال الأطفال الصغار ولذلك عندما تشعر بالجوع فإنها ستقوم بالبكاء كرد فعل لهذا الأمر ويمكن أن تبكي أيضًا إن كان هناك فيصل كبير بين الوجبة والأخرى ويمكك التعرف على سبب بكائها في هذه الحالة بكل سهولة.

فإن وجدت أ قطتك تبكي بشدة نتيجة لشعورها بالجوع يجب عليك تغيير الوجبات والروتين المتعلق بها فالقطط التي تبلغ من العمر 8 أسابيع وحتى ستة أشهر يمكنك تقديم الطعام لها يوميًا بمعدل أربع مرات.

ومن الجدير بالذكر أنه كلما زاد حجم القطة كلما احتاجت إلى زيادة مقدار الطعام المقدم لها فإن لاحظت أن قطتك تشعر بالجوع كثيرًا بإمكانك تغيير ميعاد تناولها للطعام وخصوصًا إن كانت صغيرة أما إن كانت قطة كبيرة فيكون من الأفضل أن يتم تناولها للطعام في وقت معين.

تبكي القطط حين تشعر بالارتباك

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص عند إحضار قطة جديدة إلى المنزل هي إعطائها مساحة كبيرة للحركة والتجول فإن كانت القطة صغيرة عندما تذهب إلى مكان جديد لا تعرفه فإنها يمكن أن تلجأ إلأى الاختباء في مكان معين لا تحب الخروج منه إلى إذا كانت تحتاج لشيء معين.

وينصح الخبراء عند إحضار قطة جديدة إلى منزلك أن تقوم بوضع جميع احتياجتها الهامة إلى جوارها حتى أن تعتاد وجودها بداخل المنزل ولا تقوم أيضًا بنقل القطة من مكان لآخر داخل المنزل فتشعرها أكثر بحالة من الارتباك.

ومن الجدير بالذكر أن القطة تميز المكان الذي كانت تتواجد به من خلال الرائحة ولذلك فإنها تقوم بوضع علامات في المكان عن طريق الوسادات التي توجد في أقدامها ولكن عندما تجد أنها في مكا غريب فسوف تبدأ بالبكاء.

ولكي تتلاشى هذه الأمور عند إحضار قطة جديدة إلى منزلك يجب عليك متحها مساحة صغيرة للتجول حتى تعتاد على وجودها بها وسوف تلاحظ أنها تحاول التجول في باقي ألماكن الأخرى من البيت وتتعود تدريجيًا على المكان.

هل يمكن أن تعرف القطط صاحبها

القطط كائنات رائعة ولديها حساسية عالية وتنفعل ولديها مشاعر وعواطف ناحية مربيها فانفعالتها تشبه كثيرًا انفعالات الطفل الصغير ففي بعض الأحيان يمكن أن تعض صاحبها ولكن دون أن تتسبب له في أي أذى وذلك حين تشعر بانها مهمل لها أو أنه لا يتحرك من مكانه أو إذا شعرت أن صاحبها أو مربيها مريض حتى تطمئن على صحته وتشعر باهتمامه بها.

إذا وجدت القطة أن مربيها منشغل بقطط آخرين فإنها يمكن أن تبكي فهي تشبه كثيرًا الطفل الصغير تتعرف على صاحبها وتتعلق به كثيرًا مثل الطفل الصغير حين يتعلق بأمه وإذا خرج صاحبها وتركها وتاخر عنها لبعض الوقت فإنها ستقوم بانتظاره أمام باب المنزل إلى أن يعود لكي تطمئن عليه.

في بعض الأحيان أيضًا نجد أن القطة الصغيرة تقوم بإسقاط رأسها إلى الأمام حين تطلب شيء ما من صاحبها ولكنه لا يقوم بتنفيذه فحين ذلك ينتابها مشاعر الخجل مما يجعلها تتصرف كذلك.