فعلها اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش في عام 2018

ليفاندوفسكي ثاني لاعب يقهر ميسي ورونالدو في تصويت The Best

الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٠ مساءً
ليفاندوفسكي ثاني لاعب يقهر ميسي ورونالدو في تصويت The Best
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني ثاني لاعب يقهر النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في تصويت The Best وهي جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

لوكا مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو

ومنذ عام 2008 حتى عام 2017 ظل كل من ميسي ورونالدو يتعاقبان على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا والكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حتى جاء عام 2018 ليكون اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني أول لاعب يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على الجوائز الفردية ويُتوج هو بجائزة الكرة الذهبية وجائزة The Best من الفيفا.

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا

وفي عام 2019 تُوج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا، لكن عام 2020 رفض الخضوع لـ ميسي أو رونالدو فتم منح الجائزة بشكل مستحق للنجم البولندي ليفاندوفسكي نظير ما قدمه مع بايرن ميونخ في موسم 2019/2020 حيث تُوج بخمسة ألقاب وهي: “دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، السوبر الألماني، الدوري الألماني، كأس ألمانيا”.

وكان البعض متخوفًا من احتمالية عدم فوز اللاعب البولندي بالجائزة وذلك في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي معه في المنافسة على الفوز باللقب.

وكثيرًا ما كانت الجائزة تُمنح لميسي أو رونالدو وهما ليس في أفضل حالاتهما الفنية، ويتواجد معهما بالقائمة لاعبون آخرون أفضل منهما في الموسم، لكن الجائزة كانت تُمنح لأي منهما بسبب أمور تسويقية يُفكر فيها الفيفا على حساب الإنصاف والعدالة.

تعليق ليفاندوفسكي بعد التتويج بجائزة The Best 

ولكن يبدو أن الفيفا أراد أن يُبعد عنه شبهة عدم المصداقية فأعطى الجائزة لمن يستحقها بعد أن قدم النجم البولندي موسمًا مذهلًا مع بايرن ميونخ.

وغرد اللاعب ليفاندوفسكي عبر حسابه في “تويتر” قائلًا بعد الفوز بالجائزة : “سأكرر ما قلته منذ فترة، لا تتوقف أبدًا عن الحلم، شكرًا جزيلًا على هذه الجائزة التي استقبلتها هذه الليلة”.

روبيرت ليفاندوفسكي