مؤكدًا على حرص القيادة في ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية

وزير الرياضة: مؤتمر الحوكمة هدفه تحديد استراتيجيات نافعة للوسط الرياضي

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢١ مساءً
وزير الرياضة: مؤتمر الحوكمة هدفه تحديد استراتيجيات نافعة للوسط الرياضي
المواطن - محمد سمعه

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على أنه يعتز بالرعاية الكريمة التي منحها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي، مضيفًا أن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وزير الرياضة يُثني على التطور الكبير بقطاعات المملكة

وتحدث عبدالعزيز الفيصل قائلًا: “التطور الكبير الذي تشهده المملكة على كافة المستويات والأصعدة أثمر عن استضافة العديد من الأحداث والمؤتمرات الدولية الكبيرة في شتى المجالات، مضيفًا أن هذا الأمر هو ما تسعى إليه حكومة المملكة لتحقيقه عبر رؤية 2030.

منصة نقاش علمية حول إجراءات الحوكمة

وأضاف عبدالعزيز الفيصل: “يهدف المؤتمر لتوفير منصة للنقاش العلمي حول إجراءات الحوكمة والنزاهة الرياضية وفق مستهدفات المملكة 2030 من خلال تبادل الخبرات، ونهتم ونحرص على تفعيل وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والحوكمة، ضمن ممارسات قطاع الرياضة في المملكة”.

وتابع وزير الرياضة: “قيادتنا الرشيدة تحرص على تطبيق أعلى معايير أنظمة الحوكمة والنزاهة بكافة قطاعات الدولة، وقمنا بتطبيق وتفعيل حوكمة الأندية ضمن استراتيجية دعم الأندية بالمملكة، وفق معايير وأسس علمية، وهذه الجهود تأتي لإيماننا التام بأنها سوف تُضيف للقطاع الرياضي للمساهمة في رفع الكفاءة وزيادة الإنتاج”.

واختتم الأمير عبدالعزيز الفيصل قائلًا: ” آمل أن نخرج من هذا المؤتمر الدولي بتوصيات ترسم وتحدد استراتيجيات واضحة تعود بالنفع على هذا القطاع الحيوي المهم وكافة منسوبيه للنهوض بالعمل الإداري في الوسط الرياضي”.