سمكة الأرنب تقتل أبناء سوريا !
من أشد أنواع الأسماك سمية

سمكة الأرنب تقتل أبناء سوريا !

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
سمكة الأرنب تقتل أبناء سوريا !
المواطن - متابعة

شهدت الساعات الأخيرة، ورود عدة أنباء عن وفاة شخصين في ساحل سوريا وإصابة عدد آخر من الأشخاص، بسبب تناولهم لسمكة شديدة السمية، تعرف في المنطقة، باسم سمكة البالون، ومشهورة عالميًا باسم سمكة الفوغو، وتعرف أيضًا باسم سمكة الأرنب، أو سمكة المنفاخ.

وأعلنت مديرية صحة اللاذقية التابعة للنظام في سوريا، عن وفاة طفلة، في المحافظة، جراء تناولها سمكة البالون، فجر الثلاثاء.

وكشفت إدارة مستشفى حمزة نوفل، والتابع لوزارة صحة النظام، أنها استقبلت عائلة كاملة مكونة من 7 أفراد، بينهم 3 أطفال، كانوا قد تناولوا سمك البالون، وتم إخضاعهم لإسعافات فورية، فيما الطفلة التي كانت من ضمن أفراد العائلة الذين تناولوا السمكة السامة، فارقت الحياة، بعد نقلها متأثرة بإصابتها بالتسمم، إلى أحد المستشفيات الخاصة.

ضحايا السمكة: 

ويأتي ذلك، بعد ساعات، من إعلان صحة محافظة طرطوس الساحلية، عن وفاة سوري إثر تناوله سمكة البالون، فيما نقلت زوجته إلى المستشفى، وهي تعاني من أعراض عدم القدرة على الحركة والوهن العام والخدر الشامل.

وأعلن عن وفاة “عبد الرحمن. ن” في محافظة طرطوس، السبت الماضي، بعد تناوله وجبة من أسماك البالون، أو المعروفة بالفوغو. وقال الدكتور فراس حسامو، مسؤول مركز السموم في مديرية صحة النظام في المحافظة، إن الأعراض بدأت تظهر على الرجل، بعد 3 ساعات من تناوله سمكة مرقّطة، كان تم التقاطها، من أحد شطآن المنطقة، ووجد ميتًا، وعليه آثار تقيؤ، معلنًا إصابة شخص ثالث، ويخضع لعلاج مركز.

شديدة السمية ورخيصة: 

في السياق ذاته، تسممت عائلتان كاملتان مؤلفتان من 8 أشخاص، بعدما تناولوا سمك البالون وتم نقلهم جميعًا إلى المستشفى، في أبريل الماضي، بمحافظة اللاذقية.

وسمكة البالون، أو الفوغو، هي من أشد أنواع الأسماك سمية، وتقتل وتصيب عددًا كبيرًا من الأشخاص حول العالم، وهي تباع في ساحل سوريا بأرخص الأسعار.

 


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جريمة بشعة في سوريا .. أم تتاجر بالمخدرات داخل جثة جنينها !

بثت وزارة الداخلية السورية، مقطع فيديو صادم لاعترافات